اخبار الفن

تعرفوا على أبرز الأعمال الفنية التي جسد فيها العديد من الممثلات شخصية الملكة إليزابيث الثانية

يعتبر مسلسل التاج The Crown أحدث عمل فني لقصة حياة الملكة إليزابيث الثانية، وتدور أحداثه أثناء مرحلة تحضيرها لتولى العرش وتتويجها، وهو مقتبس من مسرحية “The audience” للكاتب بيتر مورجان.

‏وأبدعت كلير فوي Claire Foy، في دور ملكة بريطانيا وهي فى عمر الخامسة والعشرين من عمرها، في الموسم الأول والثاني الذي أنٌتج عام 2016.

‏وحلت الممثلة أوليفيا كولمان محل كلير فوي في الموسمين الثالث والرابع الذى دارت أحداثهما حول حالة التوتر بين الأمير تشارلز والملكة إليزابيث فى حقبة السبعينيات، والاضطرابات التى تتعرض لها العائلة الملكية، بالإضافة إلى حالة الخوف التى عانت منها الأميرة مارغريت، وزواج الأميرة ديانا.

كما ‏تعتبر هيلين ميرين Helen Mirren، واحدة من أشهر الممثلات اللاتي قمن بتجسيد دور الملكة إليزابيث الثانية، في فيلم ” The Queen” في عام 2006، والذي حصل على استحسان النقاد بالإضافة إلى جائزة أوسكار وجائزة جولدن جلوب حصلت عليهم في عام 2007.

‏ويتناول الفيلم كيفية تعامل الملكة إليزابيث الثانية، مع الأحداث المتلاحقة بعد وفاة الأميرة ديانا الزوجة الأولى للأمير تشارلز، والتعامل مع الغضب الشعبي، ولقد أجادت الممثلة هيلين ميرين تجسيد الدور شكلا و أداءً حتى تكاد تشعر أنها نسخة سينمائية من الملكة إليزابيث الثانية.

و‏قدمت فيريا ويلسون في فيلم The King’s Speech الذي صدر عام 2010، شخصية الملكة إليزابيث الثانية، عندما كانت أميرة صغيرة ، إذ يحكي عن قصة المرحلة الحرجة التي تولى فيها الملك جورج السادس، ملك بريطانيا السابق، حكم البلاد بعد تنازل شقيقه الأكبر عن العرش.

كما ‏قامت الممثلة سارة جادون Sarah Gadon، بدور الملكة إليزابيث الثانية، وهي في مرحلة العشرينات من عمرها، في فيلم “The Royal Night Out” ، والذي أٌنتج عام 2015.

‏وهو مقتبس من أحداث حقيقية، إذ يحكي قصة يوم نادر سٌمح فيه للأميرة الصغيرة وشقيقتها الأميرة مارغريت بالبقاء خارج القصر لليلة واحدة للاحتفال بيوم النصر في عام 1945، وهو اليوم الذي شهد نهاية الحرب العالمية الثانية في أوروبا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى