اخبار مصر

تعديل القيمة المضافة في قانون الضريبة

1. تعديل القيمة المضافة في قانون الضريبة

تعديل القيمة المضافة في قانون الضريبة من التعديلات التي تسعى الحكومة إلى تنفيذها، وذلك من أجل استكمال خطة الموازنة والبناء، حيث تم مناقشة المشروع الخاص بتعديل أحكام قانون الضريبة بشان القيمة المضافة، والذي يتم تعديله في القانون رقم 67 لسنة 2016.

يهدف التعديل في القانون إلى أن يتم إعفاء مشروعات المناطق الاقتصادية التي لها طبيعة خاصة خارج البلاد أو الواردة للبلادة من الضريبة.

تعديل القيمة المضافة في قانون الضريبة

أهم التعديلات التي تم عرضها على مجلس النواب

هناك عدة تعديلات تم عرضها على مجلس النواب بخصوص بعض الإعفاءات من الضرائب، وذلك كالآتي:

أن يتم الإعفاء من الضريبة بالنسبة للخدمات المقدمة كتبرعات أو هدايا للدولة أو للإدارة المحلية، كما يتم التواصل بين المصلحة وبين الأفراد المسجلين إلكترونيًا، والسماح برد الضريبة بالنسبة لكل من الخدمات التي تخضع لضريبة الجدول، والخدمات التي يتم إعفاءها للخارج.

رئيس مصلحة الضرائب يصبح بإمكانه الإفراج المؤقت عن الرسائل الواردة للعملية الإنتاجية لمدة تصل إلى ثلاث شهور، أو القيام بممارسة النشاط.

عملية التسهيل بالنسبة للضريبة الخاصة بالأجانب عند مغادرة البلاد، وذلك لكي يتم المساعدة في تنشيط السياحة الوافدة، وحث السياح على الحصول على المنتجات المصرية واقتنائها.

الهدف من تعديلات القيمة المضافة

تم وضع تعديلات في القيمة المضافة والهدف منها هو العمل على تشجيع الإنتاج المحلي في مصر، وتنشيط السياحة بها بشكل كبير، حيث يصبح بإمكان السياح اقتناء المنتجات المصرية، والعمل على الإقبال على شرائها.

ومن ضمن هذه التعديلات ضرورة قيام المصالح والوزارات والجهات الحكومية والكثير من الهيئات الأخرى بتوريد ضريبة الجدول للمصلحة في فترة عشرة أيام من تاريخ الاستحقاق، وإعفاء الخدمات التي تم تحديدها من الضريبة، والعمل على تسهيل الضريبة على الآخرين؛ لكي يتم تنشيط السياحة.

تسعى مصر إلى القيام بتنشيط السياحة، وتهدف إلى إقبال السائحين بشكل كبير؛ لذا فهي تقوم بوضع التعديلات للقوانين لتصبح مناسبة بصورة أكبر في الوقت الحالي لما تعيشه البلاد، ويصبح هناك فرصة أكبر لإقبال السائحين إلى مصر بشكل دائم ومستمر، والحصول على المنتجات المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى