اخبار السعوديةتكنولوجيا
أخر الأخبار

تطبيق توكلنا وطريقة التسجيل به 1

توكلنا هو تطبيق تم إعتماده رسمياً من قبل وزارة الصحة السعودية وذلك من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد والقضاء عليه، كما تم تطوير التطبيق من قبل المركز الوطني للمعلومات وذلك لأنه يستقبل عدد كبير من المواطنين.

 

ومن مميزات هذا التطبيق أنه يقوم بإكتشاف المبكر لحالات الإشتباه بفيروس كورونا المستجد وذلك من خلال معرفة أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما تم تطوير البرنامج لتفعيل خاصية التصاريح للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية من أجل الخروج في أوقات الحظر وذلك سابقاً قبل إلغاء المنع.

 

كما وفر تطبيق توكلنا المساعدة الطبية اللازمة للمواطنين في أي وقت وذلك لأي حالة إشتباه بفيروس كورونا المستجد ومساعدتها وعمل الإجراءات اللازمة لها وذلك عند الإبلاغ عن هذة الحالات.

توكلنا
توكلنا

طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا

– في بداية الأمر يجب الدخول على منصة أبشر من هنامنصة أبشر من هنا وإدخال البيانات المطلوبة في خانة تسجيل الدخول.

– ثم إختيار خانة الخدمات وبعدها يتم إختيار خدمة تعريف رقم الجوال.

– وإخيراً تقوم بتعبئة باقي الحقول المطلوبة وهي كتابة رقم الهوية.

– كتابة تاريخ الميلاد، ومن ثم إدخال رقم الهاتف المراد تعريفه والضغط على أيقونة “التالي”.

– وسيتم إرسال لك كود التحقق عبر هاتفك المحمول وبعد ذلك تقوم بوضع كود التحقق داخل المنصة من أجل التسجيل به في تطبيق توكلنا.

– وبعد ذلك تظهر لك رساله تنص على نجاح تفعيل رقم الجوال.

كما أوضح تطبيق تطبيق توكلنا أنه يمكن ربط هاتف الجوال بمنصة أبشر وذلك قبل التسجيل على التطبيق توكلنا، كما ذكرت منصة أبشر أنه قد تجاوز عدد المستفيدين من المنصة بها أكثر من 22 مليون شخص مستخدم، مستفيدين بما تقدمه المنصة من خدمات مفيده لهم.

 

كما ذكرت أيضاً منصة أبشر أنها تجاوزت أكثر من 280 خدمة تقدمها للمستخدمين من المواطنين المقدمة عبر المنصة، كما أيضاً تحتوي منصة أبشر على 3 منصات وهم ” أبشر أفراد، أبشر أعمال، أبشر حكومة.

للمزيد من المقالات الإمارات| تطبيق المزيد من الإجراءات الاحترازية في مدينة العين بسبب «شاهين»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى