أخبار عاجلة

ترتفع إصابات كورونا للتخلي عن الإجراءات الاحترازية

ترتفع إصابات كورونا للتخلي عن الإجراءات الاحترازية

ترتفع إصابات كورونا للتخلي عن الإجراءات الاحترازية. حيث قام المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد بالتأكيد على أنه من الضروري أن نقوم بالمحافظة على الإنجازات التي قد وصلنا لها في الوضع بمصر وذلك بالنسبة للدول حول العالم، وذلك بالنسبة للأعداد الخاصة بإصابات فيروس كورونا المستجد.

ترتفع إصابات كورونا للتخلي عن الإجراءات الاحترازية

وضع مصر بالنسبة لدول العالم من فيروس كورونا المستجد

فإن مصر هي من أقل الدول حول العالم بالنسبة لأعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكذلك قد قام الدكتور خالد مجاهد بالإضافة بأن مصر على مشارف الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، حيث أنه يوجد زيادة ملحوظة في الأعداد الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

ملاحظة وزارة الصحة بتخلي المواطنين المصريين عن الإجراءات الاحترازية

 ولقد قام المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد بالتنويه عن أنه تمت الملاحظة بأن معظم المواطنين المصريين قد قاموا بالتخلي عن اتباع الإجراءات الاحترازية بالإضافة إلى قيامهم بالتواجد في التجمعات الكبيرة مع عدم ارتداء الماسك.

ولقد تابع الدكتور خالد مجاهد حديثه بأن مصر تقوم بتأدية دورها من جهة المحافظة على صحة المواطنين بينما يتبقى الدور الأهم للمواطنين المصريين فإن الفيصل الوحيد في تلك الجائحة هو اتباع الإجراءات الاحترازية والابتعاد عن التجمعات وارتداء الماسك.

ترتفع إصابات كورونا للتخلي عن الإجراءات الاحترازية

المبادرات الرئاسية التي تمت بخصوص جائحة فيروس كورونا المستجد في الفترة الماضية

ولقد قام المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد بالإشارة إلى أن في الفترة الماضية وذلك منذ عام 2018 قد تم إطلاق مجموعة من المبادرات الرئاسية بالإضافة إلى أنه تم تشدين منظومة التأمين الصحي الشامل.

فإن تلك المبادرات تعتبر هي الأساس الذي تم البناء عليه وأنها السبب في وصولنا لوضع جيد بالنسبة لدول العالم، فإن ذلك كان سببًا في جعلنا نقدر وننجح في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

إمكانيات الدولة في التصدي لجائحة فيروس كورونا

حيث قام المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد بالتوضيح بأن مصر لديها قوى بشرية وبنية تحتية وكذلك يوجد اهتمام بالطب المهني بالإضافة إلى أنه يتم تدريب الكوادر البشرية وذلك من الناحية العليمة.

بينما يوجد من الناحية الإدارية اهتمام وذلك عن طريق تدريب الكوادر البشرية على كيفية التعامل مع المرضى بفيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى امكانيتهم على الكشف المبكر لتلك المرض.

بالإضافة إلى أنه يوجد استيعاب لأعداد كبيرة من المرضى.

ترتفع إصابات كورونا للتخلي عن الإجراءات الاحترازية

بعض المبادرات الرئاسية التي تمت بخصوص جائحة فيروس كورونا المستجد في الفترة الماضية

ومن هذه المبادرات الرئاسية التي تمت بخصوص جائحة فيروس كورونا المستجد في الفترة الماضية مبادرة القضاء على فيروس سي، بالإضافة إلى حملة 100 مليون صحة، وكذلك حملة ألف وحدة غسيل كلوي، وكذلك التأكد من جاهزية المستشفيات.

فإن كل ذلك هو ما جعلنا قادرين على مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى