أخبار عالمية

ترامب يهدد إيران بعد قصف السفارة الأمريكية ببغداد: إذا قتل أمريكى سأحملهم المسئولية

[ad_1]


هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران، في تغريدة جديدة نشرها عبر حسابه منذ قليل، بعد تعرض السفارة الأمريكية في بغداد للقصف بعدة صواريخ يوم الأحد الماضي، قائلاً “خمنوا من أين أتوا، إيران؟ نسمع حالياً عن هجمات متكررة ضد أمريكيين في العراق”.


مضيفاً في تغريدة أخرى عبر حسابه، قائلاً “سأعطيهم بعض النصائح الودية لإيران، إذا قتل أمريكي سأحمل إيران المسئولية، فكروا جيداً في ذلك”.


وكانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، أن مصدر إطلاق الصواريخ التي سقطت على المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد كان من معسكر الرشيد، ونشرت صحيفة السومرية نيوز عدد من الصور للمنصة التى أطلقت منها الصواريخ.


وأشارت الخلية -في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا)، إلى أن القصف تسبب بأضرار مادية في عدد من البنايات وعدد من السيارات المدنية دون خسائر بشرية.


من جانبها نددت السفارة الأمريكية في العراق بالهجوم الصاروخي على مجمعها في المنطقة الخضراء ببغداد، قائلة إنه تسبب في أضرار طفيفة لكنه لم يسفر عن سقوط قتلى أو مصابين.


ودعت السفارة في بيان “جميع القادة السياسيين والحكوميين العراقيين إلى اتخاذ خطوات لمنع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها“.


وقال الجيش العراقي في وقت سابق إن ثمانية صواريخ أصابت المنطقة الخضراء مما أسفر عن إصابة جندي عراقي وألحق أضرارا بالمباني.



[ad_2]

المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى