أخبار عاجلة

تخطي عدد المتقدمين إلى مبادرة إحلال وتجديد السيارة

تخطي عدد المتقدمين إلى مبادرة إحلال وتجديد السيارة

تخطي عدد المتقدمين إلى مبادرة إحلال وتجديد السيارة إلى 68 ألف متقدم في المبادرة، وقد أوضح ذلك المتحدث باسم المبادرة أحمد عبدالرازق.

تمت مراجعة العديد من الطلبات المقدمة، وعلى إثرها تبين أن هناك عدد 31 ألف طلب مطابقين للبيانات، وقد تم التواصل معهم؛ للقيام بتقديم الطلبات إلى البنك.

تخطي عدد المتقدمين إلى مبادرة إحلال وتجديد السيارة
تخطي عدد المتقدمين إلى مبادرة إحلال وتجديد السيارة

عدد الطلبات المستوفية الأوراق

هناك 13500 طلب مستوفي الأوراق، وقد تم تقديم أوراقهم، وهم جاهزين للاستلام، كما نجد أن هناك عدد 17600 يجب عليهم القيام بتقديم الأوراق المطلوبة، وهناك عدد 25 ألف طلب آخرين ولكن هؤلاء الطلبات الأخيرة لديها بعض الأخطاء والمشاكل من بينها إدخال بيانات خاطئة، وسوف يتم إرسال رسالة لهم عن طريق الهاتف؛ لكي يقوموا بالدخول على الموقع، ويقوموا بتجديد بيانات الرخصة.

تسليم أول دفعة من السيارات أول أمس الأحد مبادرة إحلال و تجديد السيارات

حيث تم تسليم أول دفعة من السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي والبنزين لعدد كبير من المستفيدين، وقد حضر هذا الاحتفال الكبير عدد من الوزراء من بينهم وزير المالية محمد معيط، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، والمهندس طارق الملا.

مبادرة إحلال وتجديد السيارة للتقليل من أعباء المواطنين

تعمل هذه المبادرة على تقليل وتخفيف الأعباء عن المواطنين بشكل كبير، وذلك عن طريق إتاحة حوافز وتسهيلات ائتمانية؛ للعمل على تيسير فرصة حصولهم على سيارات جديدة بدلًا من تلك السيارات المتهالكة القديمة، حيث أن السيارات القديمة تتطلب الكثير لصيانتها وتشغيلها، بالإضافة إلى أن العائد الاقتصادي من الحصول على السيارات الجديدة يعد كبيرًا، حيث أنه يساعد في ترشيد استهلاك البنزين، كما أنه يساعد في استخدام الطاقة النظيفة.

هناك العديد من الآثار الإيجابية التي تساعد في تقليل الانبعاثات الضارة، وتساعد السيارات الجديدة في التخلص من الغازات الضارة الموجودة في البيئة، كما أنها تساعد في تسهيل حركة المرور، ونتخلص من تلك السيارات التي تتسبب في الأعطال المتكررة، وتؤدي إلى حدوث الاختناقات المرورية، وبالتالي فإن إمكانية حصول الفرد على سيارة جديدة يعد مناسبًا ومميزًا له بكافة الطرق، وهذا ما تبحث عنه الدولة في حصول المواطنين على سيارات مفيدة لهم وللبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى