أخبار عاجلة

تحويل 3.8 مليون مواطن بالمعاش من كروت سحب إلى فيزا

تحويل 3.8 مليون مواطن بالمعاش من كروت سحب إلى فيزا

تحويل 3.8 مليون مواطن بالمعاش من كروت سحب إلى فيزا. حيث قام رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض بالتصريح بأن كل فترة تنتشر شائعة بوقف صرف المعاشات بالطاقات الزرقاء القديمة، فلقد أوضح اللواء جمال عوض ذلك حيث أنه لا يمكن وقف صرف معاشات لتغيير بطاقة الصرف فقط، وأن ما ينتشر هو مجرد شائعة الهدف منها نشر البلبلة وإثارة أهلنا من أصحاب المعاشات وبالأخص أنها جاءت أثناء وقت صرف المعاشات.

تحويل 3.8 مليون مواطن بالمعاش من كروت سحب إلى فيزا
اللواء جمال عوض

تحويل صرف المعاشات من كروت السحب النقدي إلى فيزا

ولقد قام رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض بعمل مداخلة في برنامج المواجهة، والذى تقوم بتقديمه الإعلامية لما جبريل ،وتتم إذاعته على قناة إكسترا نيوز، وخلال هذه المداخلة قام اللواء جمال عوض بالتصريح بأنه قد تم البدء في صرف معاشات يونيو منذ أمس الثلاثاء.

تحويل 3.8 مليون مواطن بالمعاش من كروت سحب إلى فيزا
التأمينات

كما تابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض وأضاف قائلا: “كان لدينا 6 ملايين مواطن يصرفون ببطاقات بلاستيكية وهى البطاقة الزرقاء وكانت تستخدم في السحب النقدي فقط من منافذ الصرف من الهيئة والبنك، وبناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء أصبحنا نطور من عملية الصرف، ووضعنا خطة ونجحنا حتى الآن في تحويل 3,8 مليون مواطن من الكروت التي تدعم السحب النقدي فقط إلى كروت فيزا التي تكفل التعاملات الكاملة لسداد مدفوعات حكومية، ويتشرى بها، وتبقى فقط 2.2 مليون مواطن، ونسير بخطة تنتهى خلال 6 أشهر دون وقف المعاشات لأى سبب”.

تحويل 3.8 مليون مواطن بالمعاش من كروت سحب إلى فيزا
الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى

الزيادة السنوية للمعاشات

حيث تعتبر المادة رقم 35 من القانون رقم 148 لسنة 2019 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، ضمانة حقيقية لزيادة المعاشات بشكل سنوي، فإن المادة تنص على أن زيادة المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام، وذلك اعتباراً من أول يوليو بنسبة لا تقل عن معدل التضخم وبما لا يزيد على 15%.

ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام، على أن يتحمل صندوق التأمين الاجتماعي المشار إليه بالمادة (5) من هذا القانون بنسبة الزيادة عن جزء المعاش الذى يلتزم به، وتتحمل الخزانة العامة بباقي قيمة الزيادة، و تعتبر الزيادة جزءاً من المعاش عند حساب الزيادة التالية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى