الطقس

تحذير الأرصاد من قدوم موجة طقس باردة

تحذير الأرصاد من قدوم موجة طقس باردة

تحذير الأرصاد من قدوم موجة طقس باردة تضرب البلاد في الأيام الحالية، ولكن هذه الموجة غير مستقرة، حيث نجد أنها قد تصل إلى هطول الأمطار والثلوج في بعض المناطق بشكل كبير.

الدكتورة إيمان شاكر أوضحت أن الأرصاد الجوية في اليومين القادمين سيشهد الطقس حالة غير مستقرة، وأوضحت الدكتورة أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعًا تدريجيًا، وبعد ذلك تشهد انخفاضًا كبيرًا في ساعات الليل.

تحذير الأرصاد من قدوم موجة طقس باردة

هطول الأمطار

سوف تهطل أمطار في خلال يوم أو يومين في مناطق السواحل الشمالية، ومناطق غرب البلاد، وتتراوح هذه الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق، كما أن الأمطار ستنتقل إلى مناطق الدلتا وشمال البلاد في فترة الليل، وتتراوح من خفيفة إلى متوسطة.

حالة غير مستقرة في الطقس بدءً من يوم الثلاثاء

حالة غير مستقرة في الطقس بدءً من يوم الثلاثاء وهذه الحالة تبدأ من السواحل الشمالية، وتتجه إلى بعض المناطق الواقعة في شمال الصعيد، وتتراوح الأمطار من متوسطة إلى غزيرة في بعض محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، كما نجد أن هذه الأمطار تكون مصحوبة بالثلج ومن المتوقع أن تسقط كرات ثلج في بعض المناطق التي تقع في بعض المدن الجديدة في القاهرة.

انخفاض درجات الحرارة يوم الثلاثاء

انخفاض في درجات الحرارة بدءً من يوم الثلاثاء طبقًا لما أوضحته هيئة الأرصاد، ونجد أن درجة الحرارة تصل إلى 17 درجة على القاهرة، وهناك رياح أقل من الرياح التي كانت موجودة في الأسبوع الماضي، وسرعة الرياح القادمة تتراوح من أربعين إلى خمسين كيلو متر في الساعة، ومن المتوقع أن تهطل الأمطار بغزارة في الأيام القادمة أكثر من الأيام الماضية.

ما يشاع بشأن تعرض البلاد لعواصف من الأمطار غير محتملة

أشاع الكثير من الأفراد أن الأيام القادمة ستشهد حالة من حالات الأمطار غير المحتملة وتسمى هذه العاصفة بالقرش أو الثعبان وقد قام وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالرد على هذه الشائعات حول الطقس نافيًا كل هذه الشائعات ومؤكدًا على أن الأمطار التي تهطل هي الأمطار المعتاد عليها، وهي أمطار متوسطة الشدة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى