اخبار مصر

بيان وزيرة البيئة

بيان وزيرة البيئة

بيان وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد سوف يتم مناقشته غدًا يوم الأحد، وذلك بخصوص ما قامت الوزيرة بتوضيحه من اختصاصات وإيضاحات يجب تنفيذها على أرض الواقع.

قيام الوزيرة في الجلسة العامة بالتأكيد على أهمية البنية التشريعية لمنظومة المخلفات، وقد شهدت هذه البنية نقلة نوعية، حيث صدر قانون يخص النظافة بعد مرور أكثر من 54 سنة على القانون الخاص بموضوع النظافة.

بيان وزيرة البيئة

بيان وزيرة البيئة

يتم مناقشة بيان وزيرة البيئة الذي تم عرضه على المجلس في يوم 27 من شهر يناير 2021 وذلك للعمل على متابعة عمل الوزارة، والتأكد على أن كل ما أوضحته الوزيرة يدخل في أرض الواقع، وقد أوضحت الوزيرة أن البنية التشريعية لمنظومة المخلفات قد مرت بنقلة نوعية مميزة، حيث أن الوزارة تعمل جاهدة على إعداد أول قانون في مصر، وذلك القانون خاص بإدارة المخلفات المتكاملة بكافة أنواعها.

ثاني اجتماع للجنة وزيرة البيئة

سوف يتم عقد ثاني اجتماع في يوم الثلاثاء، وذلك بحضور كل من وزير البترول والثروة المعدنية، والذي يقوم بمناقشة البيان الذي أدلى به في يوم 31 من شهر يناير الماضي، حيث نجد أن المهندس طارق الملا يسعى إلى توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في الفترة الحالية، وإمكانية إتاحة فرصة التقسيط في حالات محددة.

توصيل الغاز للمنازل

يحتاج توصيل الغاز إلى المنازل إلى التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي؛ لكي يتم توصيل الغاز بشكل مجاني لبعض الفئات المستحقة توصيل الغاز.

ينتظر الجميع في الوقت الحالي توصيل الغاز إلى منازلهم، والحصول على الغاز بشكل مجاني؛ لأنه يصبح مفيد بشكل كبير في أن يحصل الفرد على الغاز.

تعمل وزارة البيئة على عقد لجنة البيئة والطاقة في مجلس النواب، ونجد أن مجلس النواب يعمل دائمًا على عرض البرامج والخطط المستقبلية التي تسعى الدولة للقيام بها.

وزيرة البيئة أوضحت أنه في الوقت الحالي يتم العمل على إنهاء اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون، والتي سوف يتم إصدارها في الأشهر القليلة المقبلة بعد مشاركة الوزارة مع الجهات المعنية والوزارات الأخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى