سيارات

بمشاركة علامات تجارية كبرى| انطلاق معرض “سيارات الطاقة النظي


05:10 م


الإثنين 04 يناير 2021

كتب – محمد جمال:

انطلق اليوم الاثنين، فعاليات معرض التكنولوجيا الأول، لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمركز مصر للمعارض الدولية في الفترة من 4-6 يناير الجاري.

وينظم المعرض خلال أيامه الثلاث 11 ورشة مختلفة للتعريف بكيفية الاستفادة من مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي وكيفية الاستفادة من آليات التمويل المتاحة في المبادرة المقدمة من الدولة لدعم هذا المشروع.

تضم هذه الورش عددا من ممثلي الوزارات والجهات المعنية بهذا الشأن، وممثلي البنوك وشركات تصنيع السيارات وشركات الغاز الطبيعي، وسيشهد المعرض توقيع عدد من مذكرات التفاهم وعقود التمويل اللازمة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي للحفاظ علي البيئة.

ويشهد المعرض حضور عددًا من وكلاء السيارات بالسوق المحلي التي تشارك بهذا المشروع القومي للإحلال منها إم جي الصينية، وBYD، وهيونداي موتورز وشيفرولية، وكيا موتورز، وفيات كرايسلر، وكينج لونج و JAC موتورز ومرسيدس وغيرها.

كما ويقدم بالمعرض نماذج حقيقية أمام الجمهور للسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، أو المعدلة والتي تشمل سيارات سيدان وأوتوبيسات وميكروباصات ونقل وأيضا نماذج لسيارات كهربائية.

ويشهد المعرض حضور كبير لممثلي للبنوك الكبري فى مصر لاتاحة التمويل لشراء السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي بالتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الشأن.

ويأتي في مقدمة البنوك التي تتيح تمويل السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك QNB، بنك المصرف المتحد، بنك القاهرة، بنك قناة السويس، البنك العربي الافريقي الدولي، بنك CiB.

يذكر أن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ممتدة لمدة ثلاث سنوات، وفترة عمل المعرض للتعرف فقط على نوعية السيارات المشاركة في المبادرة​


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى