رياضة عالمية

بعد رحيل الأسطورة .. تعرف على تاريخ جيرد مولر مع بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا

تعرف على تاريخ جيرد مولر مع بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا

أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم، أمضى 15 عاما مع بايرن ميونخ وساعدهم في تحقيق النجاح في كأس أوروبا ثلاث مرات، قاد بايرن ميونيخ إلى 4 ألقاب في الدوري الألماني، ليصبح أفضل هداف في الدوري الألماني على الإطلاق، جيرد مولر رحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 75 عاما، وسنعرض لكم أبرز الأرقام و الإحصائيات في حياة مولر الكروية.

جيرد مولر او كما يطلق عليه (البومبر) أي المفجر ، هو أحد لاعبي الجيل التاريخي للكرة الالمانية والذي قاد منتخب المانيا وفريقه بايرن ميونخ لاجتياح العالم كرويا في فترة السبعينات من القرن الماضي، برفقة القيصر بيكنباور والحارس سيب ماير وبول برايتنر وفوجتس وغيرهم من النجوم اللامعين.

وحقق معهم في هذا العقد كأس العالم وكأس الامم الاوروبية ودوري أبطال اوروبا للاندية ثلاث مرات متتالية وكأس العالم للاندية وكأس السوبر الاوروبية وكأس كؤوس أوروبا وأكثر من عشر بطولات محلية في دوري كان يعتبر الأقوى عالميا بجانب الكالتشيو الايطالي.

بالاضافة الى الانجازات الشخصية للاعب كأفضل لاعب في اوروبا وافضل هداف اوروبي اكثر من مرة وافضل لاعب في المانيا التي كانت تزخر بالمنافسين أكثر من مرة.

أرقام هذا الاعب المبهرة هي من تتحدث عنه، يكفي لكم ان تعلموا انه اللاعب الوحيد الذي سجل أهدافا أكثر مما لعب، وتكررت هذه الظاهرة معه أكثر من مرة محليا ودوليا.

لعب مولر أغلب حياته الكروية لنادي بايرن ميونخ وحقق معه كل الالقاب الممكنة، مولر تميز بامكانيات فريدة من نوعها تميزه عن أي رأس حربة آخر.

فعلى الرغم من قصر قامته الا انه عُرف بارتقائه الرهيب وقدرته على التسجيل من كل الاوضاع الممكنة ومن كل الزوايا، أيضاً كان يتميز بمرونته الهائلة وقدرته على التمويه الجسدي والتلاعب بالمدافعين داخل مناطق الجزاء.

– أبرز الأرقام في حياة جيرد مولر

– جيرد مولر هو أكثر من سجل اهدافا في تاريخ كرة القدم ، فقد سجل 1461 هدف في 1216 مباراة ما بين رسمية وودية بمعدل 1.2 هدف في كل مباراة

– سجل مولر اهدافه في مونديالين فقط ، أما رونالدو البرازيلي احتاج أربعة مشاركات في كؤوس العالم ليتخطاه بهدف، كما انه احتاج الى مدافع كوستاريكا ليسجل له هذا الهدف

– اعتزل البومبر دوليا في سن الثامنة والعشرين ، أي انه شارك مع المنتخب الالماني لثمان سنوات فقط حقق فيها ما عجز عنه الجميع

– تصدر مولر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا لاربع مرات والدوري الالماني لسبع مرات بارقام فلكية وظل رقمه صامدا كأفضل مسجل في المسابقات الاوروبية

ولكن التحيز والمصالح السياسية والرياضية والرشا، من قبل دائرة معهد الإحصائات الكروية وبالإتفاق، مع الفيفا تمّ الإدعاء بفقدان الإحصاءات الخاصةبالبومبر ليتم وضع إحصاءات حسب مزاجهم.

مع إنّ هناك اكثر من معهد إحصائي اعترض على، ذلك ولكن التزوير اذا أراد شيئاً فعلـه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى