بعد تعيينه لتدريب منتخب مصر … تعرف على مسيرة البرتغالي كارلوس كيروس التدريبية

تعرف على مسيرة البرتغالي كارلوس كيروس التدريبية

عادت مصر للمدرسة الأوروبية للمرة الأولى، منذ تجربة الإيطالي ماركو تارديلي عام 2004، حين فشل المنتخب المصري في التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 لحساب الأفيال الإيفاورية.

و‏أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الأربعاء، تعيين البرتغالي ‎كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب ‎مصر، على أن يعاونه كل من ضياء السيد كمدرب عام، ومحمد شوقي كمدرب مساعد، بالإضافة إلى عصام الحضري كمدرب لحراس المرمى.

‏كما يضم الجهاز المعاون للمدرب ‎كارلوس كيروش البرتغالي مساعدا أجنبيا له ومحللا للأداء وأخصائيا للتأهيل، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل للاتحاد.

‏ويعتبر ‎كارلوس كيروش من المدربين أصحاب الخبرات الواسعة، حيث يبلغ من العمر 68 عاما، وبدأ مسيرته التدريبية قبل 33 عاما، وتحديدا في 1988 مع منتخب ‎البرتغال تحت 17 عاماً.

‏ودرب ‎كارلوس كيروش منتخب ‎البرتغال في ولايتين، الأولى بين عامي 1991 و1993، والثانية بين عامي 2008 و2010، كما قاد منتخب ‎الإمارات في 1999، والمنتخب السعودي في 2000، قبل أن ينتقل لتدريب ‎جنوب أفريقيا بين عامي 2000 و2001.

‏يروي ‎روي كين، قائد ‎مانشستر يونايتد الشهير، أنه دخل في خلاف مع ‎كارلوس كيروش بسبب الولاء عام 2005، وهو ما تسبب في رحيل الإيرلندي عن الشياطين الحمر.

‏ومع ذلك فخلال فترة تدريب ‎كارلوس كيروش لمانشستر يونايتد كمساعد للسير أليكس فيرجسون، أثبت البرتغالي إمكانيات واسعة، وأكبر دليل فشل الفريق في موسم 2003-2004 حيث حل “الشياطين الحمر” في المركز الثالث في ‎الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى الخروج مبكرا من ‎دوري أبطال أوروبا.

‏في هذا الموسم، قاد ‎كارلوس كيروش البرتغالي ‎ريال مدريد للحصول على ‎كأس السوبر الإسباني، ولكنه فشل في قيادة الفريق لتحقيق أي لقب آخر، ليرحل على الفور، رغم وجود العديد من أبرز اللاعبين، مثل الفرنسي زين الدين ‎زيدان والبرازيلي ‎رونالدو وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى