بعد انسحاب اليابان … الزمالك قد يشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية

الزمالك قد يشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية

أصبحت بطولة كأس العالم للأندية 2021 مهددة بالتأجيل، بعد اتجاه الإتحاد الياباني لكرة القدم بالاعتذار عن استضافة البطولة هذا العام، بسبب قيود فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة الأنباء اليابانية “كيودو”، فإن مصادر قريبة من الاتحاد الياباني أكدت بأنهم تنازلوا عن حقهم في استضافة كأس العالم للأندية بسبب فيروس كورونا، رغم أن البطولة سوق تحقق أرباحا مادية للاتحاد اليابان لن مباراة قادمة ودية أمام منتخب أنجلترا لنفس الأمر.

وظهرت أنباء في الساعات القليلة الماضية، أن مصر قدمت طلبًا إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل استضافة بطولة كأس العالم للأندية هذا العام في حال إعتذار اليابان، وأشارت التقارير أن مصر هي المرشح الأبرز لاستضافة البطولة حتى الآن.

وفي حال موافقة الإتحاد الدولي لكرة القدم على استضافة مصر لبطولة كأس العالم للأندية في ديسمير القادم، فإن هذا الأمر قد يفتح المجال بشكل كبير لمشاركة الزمالك في مونديال الأندية بصفته بطل الدوري المصري، حيث تنص لوائح الفيفا، أن بطل الدوري في البلد المنظمة للبطولة يحق له المشاركة في البطولة من الدور التمهيدي.

جدير بالذكر أن، النادي الأهلي سوف يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2021، بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لموسم 2021/2020.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى