رياضة عالمية

بطل الكونفدرالية الإفريقية يهنئ بطل دوري أبطال أفريقيا بالحصول على اللقب

حرصت صفحة نادي الرجاء الرياضي المغربي علي تهانيها لنادي القرن « النادي الاهلي » علي التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب افريقي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء بقيادتة الجنوب افريقي بيتسو موسيماني حيث قامت بنشر صورة عبر حسابها الشخصي على تويتر وكتبت “يهنى نادى الرجاء الرياضي مكونات نادى الاهلي المصري الشقيق وجماهيره العريضة، على إثر الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا ” .

الأهلي بطل أفريقيا للمرة العاشرة

لقد توج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه علي حساب الفريق الجنوب افريقي كايزر تشيفز بعد اكتساحه بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهم في الأمس بنهائي دوري ابطال افريقيا في عام 2021 ، وقد أقيمت هذه المباراة علي ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

استطاع تسجيل الثلاث أهداف للأهلي كل من المهاجم المتألق محمد شريف بعدما ارسل أكرم توفيق تمريرة سحرية له واستطاع منها أن يحرز الهدف الاول في الدقيقة 52 ، واحرز الهدف الثاني محمد مجدي افشه بعد عده تمريرات انهاها المايسترو في شباك كايزر تشيفز في الدقيقة 61 ، ثم الهدف الثالث لعمرو السولية بعد تمريرة محمد شريف له بالكعب ليضعها السولية في الزاوية المستحيلة للحارس في الدقيقة 74 لتعلن عن تقدم الاهلي بثلاث أهداف مقابل لاشيء .

الأهلي يصنع المعجزات

وحقق الاهلي أمرا لم يستطع أحد الفرق الأفريقية الوصول إليه وهو الوصول إلى الفاينل 14 مرة في تاريخه وتمكن فيهم من تحقيق اللقب 10 مرات وهذا ايضا لم يحققه أحد الأندية الافريقية .

واستطاع الأهلي أن يحصد اللقب في نسختين متتاليتين ثلاث مرات في تاريخه أولهما نسختى 2005 ، 2006 وثانيهما 2012 و 2013 وآخرهم 2020 و 2021 ، ونجح أيضا الأهلى في تسجيل 35 هدف واستقبل 18 هدف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى