بريطانيا تستعد للحصول على لقاح ضد كورونا بحلول نهاية العام

0 5



يستعد نظام الصحة العامة في بريطانيا لبدء إعطاء لقاح ضد فيروس كورونا المستجد “بعد فترة وجيزة من أعياد الميلاد” ، حسبما كشفت صحيفة صنداي تايمز الأحد.


وتؤكد الصحيفة أن نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، جوناثان فان تام، أشار إلى أن التجارب السريرية التي أجريت حتى الآن تشير إلى أن هناك لقاحا يمكن أن “يقلل العدوى وينقذ الأرواح“.


وأبلغ فان تام بعض النواب الأسبوع الماضي أن تقدم المرحلة الثالثة من تجارب اللقاح الذي تم إنتاجه في جامعة أكسفورد وصنعته شركة الأدوية “AstraZeneca” يشير إلى إمكانية استخدامه بحلول شهر ديسمبر، وفقا لما نقلته صحيفة صنداي تايمز.


وأضافت الصحيفة أن الآلاف من العاملين بنظام الصحة في بريطانيا سيتلقون تدريبات على التعامل مع اللقاحات قبل نهاية العام، بعد أن غيرت الحكومة القانون لتوسيع عدد المهنيين الصحيين الذين يمكنهم القيام بهذا العمل.


وسيتمكن الصيادلة وأطباء الأسنان والقابلات والمسعفون من منح اللقاحات من الآن فصاعدا في المملكة المتحدة.


وقال وزير الصحة مات هانكوك للصحيفة “ستساعدنا هذه التغييرات القانونية على ضمان استعدادنا لنشر لقاح آمن وفعال لفيروس كوفيد -19 بمجرد أن يجتاز التجارب السريرية والضوابط الصارمة من قبل المنظمين“.


وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الأشهر الأولى من برنامج التطعيم، سيتم منح الجرعات لكبار السن والأشخاص الأكثر عرضة للخطر، و “لن يحصل معظم الناس على اللقاح“.


ودفع تقدم الموجة الثانية من الوباء العديد من المستشفيات في المملكة المتحدة إلى إلغاء العمليات الجراحية، والتي تم تأجيل بعضها لمدة ستة أشهر، حسبما اشارت صنداي تايمز.


 



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من فضلك كم بكتابت تعليق رايك يهمنا