اخبار السعودية

إيداع دعم أكتوبر في برنامج حساب المواطن للمستفيدين منه  

أعلن صباح اليوم الأحد الموافق العاشر من شهر أكتوبر برنامج حساب المواطن عن إيداع الدعم الخاص بشهر أكتوبر في البرنامج وذلك لجميع المواطنين المستفيدين منه، ومن المقرر أن يتم اليوم البدء في سحب جميع النقود المقرر صرفها للمستفيدين من هذا البرنامج في المملكة العربية السعودية.

إيداع دعم أكتوبر في برنامج حساب المواطن للمستفيدين منه  

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع في وقت سابق 1.9 مليار ريال لدعم شهر سبتمبر للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم حيث بلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والأربعين 10.5 مليون مستفيد وتابع وتم استحقاق كافة الدعم للمستفيدين عن شهر سبتمبر الماضي.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 21 مليون ريال ليصبح إجمالي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه أكثر من 103 مليار ريال منها 854 مليون ريال تعويضات عن مدفوعات سابقة من الشهر الماضي.

هذا وقد أعلن البرنامج عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه من المقرر البدء في صرف المستحقات المالية لجميع المستفيدين عن شهر أكتوبر الجاري، حيث كتب الحساب: “بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم في “حساب المواطن” وسيستمر حتى نهاية اليوم الأحد بإذن الله.”

برنامج حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

المملكة العربية السعودية تقدم الدعم لجميع المواطنين عبر هذا البرنامج

وأوضح هذا البرنامج أن البدل يتم دفعه بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو قبله أو بعده بيوم إذا صادف يوم عطلة نهاية الأسبوع، كما أشار إلى أنه سيتم صرف الدعم للدفعة الـ47 اليوم الأحد الموافق 10 من شهر أكتوبر 2021.

كما تم إصدار نتائج الأهلية للدورة السابعة والأربعين لشهر أكتوبر 2021 قبل عدة أيام ويمكن التحقق منها عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية، ومن جهة أخرى قال المتحدث الرسمي لحساب المواطن سلطان القحطاني إنه تم تنفيذ أكثر من 1.3 مليون عملية خلال الربع الثالث من عام 2021 الجاري وتم تقديم الدعم للمستحقين.

اقرأ أيضًا: ما هو مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية .. تعرف على التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى