مقالات
أخر الأخبار

بذور صغيرة الحجم ولكن لها فوائد مدهشة تعرف على فوائد السمسم

بذور صغيرة الحجم ولكن لها فوائد مدهشة تعرف على فوائد السمسم

السمسم له قيمة غذائية عالية وفوائد صحية متنوعة يعمل على مكافحة مرض السرطان لأن السمسم غني بالزيوت الطبيعية، والتي تعمل على مضادات الأكسدة، وبالتالي تحارب الخلايا السرطانية و مكافحة أمراض السرطان بكافة أنواعه مثل سرطان الدم، وسرطان الثدي، وسرطان الرئه، وسرطان القولون، والبنكرياس.

 

عند تناول بذور السمسم بشكل مستمر تعزز من صحة العظام وتقويها لأنها تحتوي على كميات كبيرة من المعادن، التي تعمل على تعزيز صحة العظام وبالتالي ينصح تناولها في حالات الإصابة بهشاشة العظام أو حتى الكسور.

 

 

يعمل السمسم على تعزيز صحة القلب لأن عند تناوله بإنتظام يعمل على تقوية القلب و جهاز الدوران لأن هذة البذور تحتوي على المغنيسيوم حيث يعمل على خفض ضغط الدم وتحسين مستواه داخل جسم الانسان، كما تحتوي بذور السمسم على الالياف التي تقلل من فرصة الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات القلبية.

 

يستخدم أيضاً السمسم في تعزيز صحة الشعر لإحتوائه على مركبات نباتيه هامة، ويتم استخدام زيت السمسم لتدليك الفروة بإنتظام يعمل على حماية الشعر من السقوط والشيب المبكر ويزيد من نمو الشعر وإطالته.

 

يعزز السمسم من تعزيز صحة وجمال بشرة المراه لانه يحتوي على الزنك الذي يلعب دور هام في عمليه تكوين الكولاجين في البشره، وبالتالي يعمل على تجديد من أنسجة الجلد والشعر داخل جسم الانسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى