مقالات
أخر الأخبار

بذور الكتان وفوائدها السحريه للشعر وجسم الإنسان

بذور الكتان وفوائدها السحريه للشعر وجسم الإنسان

تشتهر بذور الكتان بفوائدها للتنحيف وتخفيف الوزن ولكن استخداماتها لا تقتصر على ذلك فقط، بل هناك العديد من الفوائد لبذور الكتان وأنها تشتهر منذ القدم لدى الاغريق والفراعنة لإنها من أحد أهم أنواع البذور الطبية، والتي يكون لها فوائد عديدة داخل جسم الانسان.

 

بذور الكتان تعمل على تخفيف الوزن لانها غنية بالالياف الغذائية، والتي تحتوي على كميات منخفضة من الكربوهيدرات، وبالتالي يفضل تناولها عند عمل حمية غذائية، وأيضاً عند نقع بذور الكتان بالماء ينتج عنها مادة صمغية، واكلها يساعد على إمتلاء المعده وبالتالي يشعر الانسان بالشبع.

 

يتم استخدام بذور الكتان في علاج الامساك لأن عند تناولها تكون مثل المسهلات الخفيفة، وممكن أكلها بالاضافه إلى الخبز والارز والحبوب الكاملة مثل حبوب الافطار والسلطات واللبن وبالتالي تعمل على معالجه الامساك والتخلص منه.

 

يتم استخدام بذور الكتان لمعالجة الشعر من التقصف ويعمل على إطالة الشعر وتنعيمه، وذلك عند استخدامه باستمرار من خلال نقعه في الماء وأخذ المادة الصبغية ووضعها على الشعر لمدة من الوقت.

 

ؤاثبتت العديد من الدراسات أن بذور الكتان تعمل على الحد من خطر الاصابه بأمراض القلب وأيضاً تصلب الشرايين لانها غنية بالاوميجا 3 والأحماض الدهنية، والالياف المفيده وبالتالي تعمل على تعزيز صحة القلب وتحسن مستوى ضغط الدم.

 

عند تناول بذور الكتان تحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان لأن تعمل بذور الكتان على محاربة الخلايا السرطانية والوقاية منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى