أخبار عالمية

بايدن متخوف بشأن سلامة الصحفيين في غزة

بايدن متخوف بشأن سلامة الصحفيين في غزة

بايدن متخوف بشأن سلامة الصحفيين في غزة. حيث قاما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن بالتحدث مرة أخرى اليوم السبت، وجاء ذلك مع استمرار تصاعد درجات العنف بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة، وهذا حسب ما تم إعلانه في شبكة سي إن إن.

بايدن متخوف بشأن سلامة الصحفيين في غزة
الرئيس الأمريكي

ما تضمنته المكالمة التي أجريت بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن

وأثناء المكالمة التي أجريت بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن عبر الأخير عن تخوفه وذلك بخصوص سلامة الصحفيين المتواجدين لتغطية الأحداث في منطقة قطاع غزة.

ووفقًا للبيان الذي قام البيت الأبيض بإظهاره بعد ظهر يوم السبت، فإن والرئيس الأمريكي جو بايدن قد قام بالإعراب عن دعمه للخطوات التي تمكن الشعب الفلسطيني من التمتع بالحرية والأمن والكرامة والفرص الاقتصادية التي يستحقها، وكذلك قام بايدن بالتأكيد على دعمه لحل الدولتين.

وكذلك قاما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن بالإتفاق على مواصلة التشاور الوثيق الذي يتم بين الفرق الخاصة بهم وهذا للبقاء على اتصال في الأيام القادمة.

بايدن متخوف بشأن سلامة الصحفيين في غزة
قذف البرج السكني بغزة

سبب دعوة استمرار الاتصال بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن

ولقد أتت دعوة استمرار الاتصال بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن بعد أن واجهت إسرائيل معارضة ورفض وذلك بسبب قيامها باستهداف مركز مرتفع في غزة، حيث أن هذا المركز كان يضم صحفيين من وكالة أسوشيتيد برس وشبكات أخرى، فلقد تم انتشار فيديو للمبنى المنهار عبر الإنترنت، مما أثار ذلك الفعل مخاوف من البيت الأبيض وإدانات من الصحفيين.

بايدن متخوف بشأن سلامة الصحفيين في غزة
قذف غزة

والجدير بالذكر بان هذه المكالمة ليست المكالمة الأولى التي يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن بالتحدث فيها منذ اندلاع العنف في قطاع غزة وفي جميع أنحاء إسرائيل.

وحسب ما تم الإعلان عنه في شبكة CNN ، فلقد تم إطلاق أكثر من 2000 صاروخ في اتجاه إسرائيل من غزة وذلك منذ يوم الاثنين.

كما قامت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت بالإعلان عن مقتل 139 فلسطينيًا، ومن بينهم 22 إمرأة و 39 طفل وذلك بسبب ضربات جوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى