بالفيديو الكهرباء تطلق التيار في | جريدة الأنباء

[ad_1]

دارين العلي

أعلن الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية م.مطلق العتيبي عن اجتماعات دورية تتم أسبوعيا مع البلدية والهيئة العامة للرعاية السكنية ووزارة الأشغال بهدف الوصول إلى إعلان تاريخ محدد لفتح باب التراخيص واستقبال الطلبات لبدء أعمال البناء في مدينتي المطلاع وجنوب عبدالله المبارك وضمان إيصال التيار إلى القسائم في المرحلة الأولى من بناء تلك المدن.

كلام العتيبي جاء في تصريح للصحافيين عقب إطلاقه التيار الكهربائي في مستوصف الفنيطيس في إطار التعاون ما بين وزارة الصحة ووزارة الكهرباء والماء لتزويد المرافق الخدمية بالطاقة.

وقال العتيبي ان المستوصف سيخدم منطقة الفنيطيس السكنية التي تم شغل حوالي 70% من الأراضي السكنية فيها ما دعا الى الإسراع بتشغيل التيار الكهربائي في المستوصف لتلبية حاجة السكان.

وقال إن الاستهلاك الأقصى للمستوصف 1 ميغاواط وتم تشغيل المحطة بمحول قدرة 1250 كيلوفولت أمبير ما يؤمن إيصال التيار لهذا المركز الحيوي الذي يعتمد عليه سكان المنطقة.

مساكن تيماء

وفي سياق متصل، أعلن العتيبي عن قيام الوزارة قريبا وبالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية السكنية بتشغيل المباني الخاصة لمن باع بيته في منطقة تيماء، حيث سيتم تزويد حوالي 500 أسرة بالتيار الكهربائي في تلك المنطقة.

وعن أعمال الصيانة الخاصة بمحطات التوزيع قال العتيبي انها تسير وفق الجداول المحددة، لافتا إلى أن عمليات الصيانة تتم منذ الرابعة فجرا وحتى الثامنة تجنبا لحدوث أي انقطاع أثناء عمليات الدراسة عن بعد.

مناشدة لـ «الصحة»

بدوره، قال عضو اللجنة التطوعية لضاحية الفنيطيس م.حمود الهدية إن المنطقة بأمس الحاجة للخدمات الصحية شاكرا وزارة الكهرباء على التعاون لإيصال التيار إلى المستوصف.

وناشد وزارة الصحة ممثلة بقطاع الإنشاءات للإسراع بتجهيز المبنى وتشغيله لخدمة الأهالي في المنطقة آملا أن يتم فتح المركز قريبا نظرا لحاجة أهل المنطقة لخدماته.

اختبارات الحماية

وتحدثت مهندستا المشروع المسؤولتان عن التشغيل م.لطيفة المجيبل وم.ندى العبد الإله عن العمل الذي سبق ليصال التيار، حيث تم تشغيل المحطة وإجراء كافة الفحوص عليها قبل إطلاق التيار عبر إجراء الاختبارات على أجهزة الحماية والكيبلات الأرضية تمهيدا لتشغيل المستوصف.



[ad_2]

المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى