محافظات

بالصوره..يوسف واحمد اثنين اخوه يصابوا بمرض نادر جدا

“أحمد” و “يوسف” ولدان شقيقان لا يزيد عمرهما عن 14 سنة. جمعوا دمًا واحدًا والمرض النادر الذي حولهم إلى صورة طفلين يرتديان القناع. كانوا أطفالًا عاديين مثل أي شخص آخر.

ومع ذلك ، عندما بلغ كلاهما سن 3 سنوات ، بدأت المأساة بالنسبة لهما لبدء مسار التعذيب لهما ويبحث والديهما عن حل طبي حتى لم يعد بإمكانهما طلب المساعدة من أي مسؤول يقف بعده. عليهم لإنقاذ أطفالهم من هذا المرض النادر الذي يصيب طفولتهم.

داخل منزل بسيط بقرية برج نور الحمص التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية ، يعيش أحمد 14 عامًا وأخوه يوسف 12 عامًا مع والدهم محمد عبد العظيم بدوي ووالدتهم تبحث عن أمل بسيط في أن تتحول حياتهم إلى حياة سعيدة بدلاً من حياة البؤس والتعب بسبب هذا المرض النادر الذي أصاب الطفلين منذ الصغر.

يقول “محمد عبد العظيم بدوي” والد الطفلين لـ “البوابة نيوز”: البداية كانت مع ابني أحمد البالغ من العمر حالياً 14 عاماً وهو طفل طبيعي.

لكن عندما بلغ سن 3 سنوات لاحظنا ظهور جميع الأسنان باستثناء عام واحد ، لذلك ذهبنا إلى الطبيب للمساعدة في عمل شق لها وبعد إجراء الأشعة السينية والتحاليل تم العثور على ورم ضاغط في اللثة ومن هنا بدأت رحلة قلب وجه الطفل وتضخيمه ، ثم فوجئت بظهور ورم في فكه السفلي وبركة دم تحت لسانه وأجرينا له عملية جراحية لمدة 6 ساعات. بهذه الطريقة تم العثور عليها. ”

وتابع قائلًا: يوسف ، شقيقه الذي يبلغ الآن 12 عامًا ، ظهرت عليه نفس الأعراض أيضًا عندما كان عمره 3 سنوات ، وبعد ذلك لاحظنا ظهور الورم في فكه العلوي والسفلي واستمر في مواجهة التضخم.

وأجرينا جراحة في فكه العلوي لكنها فشلت مما أدى إلى انتشار الورم في وجهه وضغط على عينه. وتسبب ذلك في عدم رؤيته بإحدى العينين ، ولكن يحتاج الآخر إلى رفع الجفن بعينيه حتى يرى بها. ”

وتابع قائلًا: يعاني أطفالي كثيرًا بسبب مظهرهم ، حيث يتعرضون دائمًا للسخرية والتنمر من خارج القرية ، حيث حاولت إحدى النساء مرة خلع وجهه ، معتقدة أنه قناع ، مما تسبب في ذلك. لديهم حالة نفسية سيئة ، لكنهم يلعبون مع أطفال الحرية بطريقة طبيعية كما اعتادوا عليها.

واختتم الأب حديثه بقوله: “الحمد لله ، اتصل بنا الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وأخبرني أنه سيحضر غدا الأربعاء سيارة إسعاف لمرافقته وأطفاله إلى المنصورة الدولية. تقوم المستشفى بإجراء الفحوصات اللازمة لهم وكتابة تقرير عن الحالة. ذلك المرض النادر “.

واحمد اثنين اخوه يصابوا بمرض نادر جدا3 rotated واحمد اثنين اخوه يصابوا بمرض نادر جدا4 واحمد اثنين اخوه يصابوا بمرض نادر جدا2 واحمد اثنين اخوه يصابوا بمرض نادر جدا5

يوسف واحمد اثنين اخوه يصابوا بمرض نادر
يوسف واحمد اثنين اخوه يصابوا بمرض نادر

واحمد اثنين اخوه يصابوا بمرض نادر جدا1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى