باحث سياسي: اجتماع البريقة خطوة هامة لوضع ميزانية موحدة لليبيا

[ad_1]

سياسي اجتماع البريقة خطوة هامة لوضع ميزانية موحدة لليبيا

قال أيوب الأوجلي، باحث سياسي، إن اجتماع البريقة في ليبيا كان ناجحًا فيما يتعلق بتشكيل لجنة موحدة بين الشرق والغرب لوضع تصور للميزانية العامة، مشيرًا إلى أن الاجتماع خطوة كبيرة على قدر من الأهمية في توحيد سعر الصرف.

وأضاف الباحث السياسي، في تصريحات تلفزيونية، أن الاجتماع ناقش الجوانب الاقتصادية سواء أسر ومتقاعدين ومشكلة توقف المرتبات، موضحًا أن اللجنة إذا استطاعت النجاح في الخروج بميزانية سيكون له أثر كبير على الاقتصاد.

وأشار أيوب الأوجلي، إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى النظر في إصلاحات الاقتصاد خاصة في ملف النفط، مؤكدا أن النفط الآن هو الدخل الوحيد للمواطنين الليبيين، ولابد من الاهتمام بذلك وحل الخلافات والإشكاليات في هذا الملف، خاصة لما تواجه ليبيا في الفترات المقبلة.

وأوضح “الأوجلي”، الباحث السياسي، أن الاجتماع مبشر بين الحكومتين للوصول لحكومة موحدة وهو ما يعود بالإيجاب على ليبيا، لافتا إلى أن الإصلاحات تعم بشكل إيجابي على المواطن وتطبيق خطة مدروسة في تقسيم إيرادات النفط وحقوق الأقاليم وهو موضوع شائك لم يتم الوصول إلى أي حلول خلال اجتماعات سابقة.

كما أكد الباحث السياسي، أن هناك خطة واضحة حاليا يتم العمل عليها وهو توحيد الميزانية 2021، وتقسيم إيرادات النفط مع الأقاليم الثلاثة من خلال الأبواب الخمسة في الميزانية.
 

 



[ad_2]

رابط المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى