اخبار مصر

تفاصيل الهزة الأرضية التي شعر بها سكان بعض سكان مصر يوم أمس

ظل الكثيرون يبحثون على محرك بحث جوجل عن كلمة زلزال منذ صباح اليوم بعد الهزة الأرضية التي شعر بها سكان القاهرة الكبرى وتحدث عنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي طوال يوم أمس بعد الزلزال الذي شعر به الكثير من سكان جمهورية مصر العربية وخاصة سكان السواحل.

تفاصيل الهزة الأرضية التي شعر بها سكان بعض سكان مصر يوم أمس

كشف الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمعهد سجلت صباح يوم الثلاثاء 19/10/2021 هزة أرضية شرق جزيرة كريت على بعد 390 كم شمال محافظة الإسكندرية.

وأضاف القاضي في تصريحات صحفية له أن الهزة الأرضية وقعت صباحًا في تمام الساعة السابعة و32 دقيقة و29 ثانية بالتوقيت المحلي لجمهورية مصر العربية، بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر، وخط العرض: 34.59 شمالًا، وخط الطول: 28.59 شرقًا، وعمق الزلزال: 31.56 كم، مؤكدًا أنه لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح والممتلكات، لافتًا إلى أن الزلزال وقع على بعد حوالي 390 كم شمال الإسكندرية.

هذا وقد توقع خبراء الزلازل وكذلك رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه من الممكن أن يحدث توابع للزلزال اليوم والتي تسمى هزات ارتدادية ولكن لن تكون بقوة الهزة الأرضية التي حدثت صباح يوم الثلاثاء.

الهزة الأرضية
الهزة الأرضية

تفاصيل أكثر عن زلزال الأسبوع الماضي 

وفي سياق متصل، وقعت الهزة الأرضية جنوب جزيرة كريت على بعد 314 كيلومترًا شمال مرسى مطروح وذلك يوم الثلاثاء الماضي ولم يتم رصد أي خسائر في الأرواح والممتلكات من جانب المعهد القومي للبحوث الفلكية، وعن الزلزال فقد كانت قوته 44.22 شرقاً وعمقها 2.20 كم وقد شعر به سكان محافظة الإسكندرية والمدن الساحلية.

كما أضاف رئيس معهد البحوث الفلكية الدكتور جاد القاضى: “الزلزل الذي ضرب جنوب جزيرة كريت حدث بقوة 6.4 ريختر وهو كبير وعمقه 25.7 كم، كما أنَّ المنطقة التي وقع بها الزلزال هي منطقة بها نشاط زلازل لذلك أثرت على القاهرة والمدن الساحلية مثل محافظتي الإسكندرية ومرسى مطروح.”

اقرأ أيضًا: زلزال بقوة 6 ريختر يضرب القاهرة وعدد من محافظات مصر

كما يمكنك متابعة كل ما هو جديد عبر صفحتنا على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى