اخبار السعودية

تعرف على غرامات المرور الجديدة في المملكة العربية السعودية

كشفت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ممثلة في الإدارة العامة للمرور عن عقوبات المخالفات المرورية والتي تعتبر باهظة الثمن بالنسبة للمخالفين لكن هذا لردعهم عن مخالفة القانون وتعريض حياة الآخرين للخطر بحسب وسائل الإعلام المختلفة داخل المملكة.

تعرف على غرامات المرور الجديدة في المملكة العربية السعودية

هذا وتنص “قائمة المخالفات المرورية” والتي تم اعتمادها من المنصة الوطنية للمخالفات الحكومية “أيفاء” على أن من أبرز مخالفات التفحيط والانجراف “الاستخدام المتهور للمركبة بقصد إثارة المتفرجين بطريقة غير آمنة” الأم الذي من الممكن أن يعرض حياة الآخرين إلى الخطر.

عقوبة التفحيط في المرة الأولى 20 ألف ريال كحد أقصى وفي حال ارتكاب مخالفة التفحيط أكثر من 3 مرات تصل الغرامة المرورية في ذلك الوقت إلى مليون ريال، أعلنت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية السعودية عن تشديد عقوبات الانجراف التي يرتكبها بعض الأفراد على الطرق العامة في الأراضي السعودية.

حيث كشفت بعض المصادر الرسمية لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية لإحدى الصحف الرسمية أن حركة المرور السعودية لن تتسامح مع معاقبة من ينجرف للمرة الرابعة، ووافقت وأصدرت غرامة تصل إلى مليون ريال سعودي على الأفراد المخالفين للعقوبة.

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

عقوبات صارمة في الإدارة المرورية السعودية 

ونظراً للأضرار التي يسببها التفحيط في الطرق الرئيسية والعامة فقد قررت إدارة المرور السعودية فرض غرامة على التفحيط للحد من هذا الأمر والحفاظ على سلامة الطرق من أيدي المخالفين ومن هذا المنطلق قررت الإدارة العامة للمرور في السعودية توضيح بعض العقوبات وفقًا لنظام المرور وكانت العقوبات على النحو التالي: 

  • أولاً: يعاقب المخالف لأول مرة بغرامة قدرها 20 ألف ريال بالإضافة إلى حجز سيارته لمدة 15 يومًا.
  • ثانياً: يعاقب الشخص الذي يقوم بعملية التفحيط  للمرة الثانية بغرامة تصل إلى 40 ألف ريال هذا بالإضافة إلى حجز المركبة لمدة شهر.
  • ثالثا: يعاقب الشخص نفسه للمرة الثالثة بغرامة قدرها 60 ألف ريال ومصادرة سيارته.
  • رابعاً: في حال تكرار التفحيط للمرة الرابعة تصل العقوبة إلى غرامة قدرها مليون ريال.

اقرا أيضًا: المملكة العربية السعودية تبدأ في التنقيب عن مواد لبطاريات السيارات الكهربائية

كما يمكنك متابعة كل ما هو جديد عبر صفحتنا على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى