مقالات
أخر الأخبار

السمان الأبيضان الملح والسكر تعرف على مدي خطورتهم

السمان الأبيضان الملح والسكر تعرف على مدي خطورتهم

كثير من العلماء يحذرون استخدام الملح والسكر بكثرة وبشكل مفرط لأنهم يسببان مشاكل ومخاطر صحية، كما يوصى العلماء بوضع حدود في تناول واستخدام الملح والسكر.

والأن سوف نتعرف على معلومات في غاية الخطورة للملح :-

– يمكن للملح أن يعمل على الإصابه بسكتات دماغية وأيضاً يتسبب في العديد من أمراض القلب، وعند تناول الملح بكميات كبيرة يعمل على إرتفاع ضغط الدم وزيادة الضغط على الشرايين الداخلية، مما يؤدي إلى الوفاه، وبالتالي فإن الإفراط من تناول الملح أو المأكولات المملحة تعمل على جعل الشرايين سميكة و من ثم إتلفها داخل الدماغ.
– يمكن أيضاً عند تناول المأكولات المملحة أو الملح بشكل مستمر يؤدي إلى الإصابه بأمراض السرطان لأن يرتبط سرطان المعدة بمستويات عالية من الصوديوم، وبالتالي يسبب فرط تناول الملح يؤدي إلى الإصابه بمرض السرطان.

– عند تناول الملح باستمرار ولمدة طويلة يعمل على تضخم القلب أو بالمعنى الأصح تضخم البطين الايسر، وذلك بسبب تناول الملح بشكل كبير وبالتالي يعمل على زيادة الامراض داخل القلب، ويمكن أيضاً أن يسبب أمراض داخل الكلى.

والأن سوف نتعرف على معلومات في غاية الخطورة عند تناول السكر بكثرة :-

– يحتوي السكر على نسبة عالية من الفركتوز وبالتالي عند تناول السكريات بشكل كبير يعمل على الضغط على الكبد، وبالتالي يسبب العديد من الأمراض داخل جسم الانسان مثل مرض الكبد الدهني حيث تتجمع الدهون في الكبد.

 

– عند تناول السكر باستمرار يعمل على تعزيز الدهون وبالتالي يسرع من إفراز الهرمونات المنتجة للجوع وبالتالي يعمل على الإفراط في تناول الطعام ومن ثم زيادة الوزن.

 

– السكر يكون شبه المخدرات والادمان وبالتالي فعند تناول السكر بكثرة يعمل على إفراز “الدوبامين” داخل جسم الانسان وبالتالي يصبح الناس مدمنين على السكر بشكل غير واعي ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة أو حدوث غيبوبة سكر في أي وقت.

مقالات مفيدة أخرى : فوائد الكركمhttps://coptic-news.com/%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%81-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%b2%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1%d9%83%d9%85-%d9%88%d9%85%d8%b9%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%aa%d9%87-%d9%84%d8%ae%d8%b4/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى