أخبار عاجلة

بحكم قضائي المستشار مرتضى منصور رئيسًا لنادي الزمالك بعد قبول دعوته

قررت المحكمة الإدارية بمجلس الدولة “الدائرة الثانية” قبول دعوى المستشار مرتضى منصور وإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة المطعون فيه وهو حل مجلس إدارة نادي الزمالك و تعيين لجنة مؤقتة مع ما يترتب على ذلك من نتائج وأبرزها عودة مجلس إدارة النادي المنتخب حتى نهاية الاجتماع، وإلزام وزارة الشباب بدفع المصاريف.

بحكم قضائي المستشار مرتضى منصور رئيسًا لنادي الزمالك بعد قبول دعوته

وكانت الدعوى قد طالبت بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020 والذي تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك الرياضي وعزل المستشار مرتضى منصور وإدارته بالكامل من النادي.

وكان هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك قد رفع استئنافًا قضائيًا أمام المحكمة الإدارية بمجلس الدولة مطالبًا بإلغاء قرار إيقاف واستبعاد مجلس إدارة الزمالك وطعن في قرار وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد قررت في بيان سابق إحالة المخالفات المالية الواردة في التقرير المقدم من اللجنة التي فحصت ملفات نادي الزمالك والمخالفات الواردة فيها إلى النيابة العامة.

المستشار مرتضى منصور
المستشار مرتضى منصور

وزارة الشباب والرياضة تخسر دعوتها ضد مجلس إدارة الزمالك السابق

هذا وسبق وأن قررت وزارة الرياضة برئاسة الوزير الدكتور أشرف صبحي إيقاف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك السابق وكذلك المدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي وذلك بشكل مؤقت لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة وما سينتج عن ذلك من نتائج أو حتى نهاية المدة القانونية التي يحددها القانون.

ثم قامت بعد ذلك الوزارة باستئناف قضيتها التي سبق وأن تقدمت بها للنيابة العامة ضد إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة ضد الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية والخاصة في الدعويين رقم 2015 لسنة 74 ق و 2250 لسنة 75 قضائية المرفوعة من مرتضى أحمد منصور ضد وزير الشباب والرياضة بصفته وآخرين.

ونجح مرتضى منصور في الحصول على حكم نهائي بشأن عودته مرة أخرى لرئاسة نادي الزمالك وإقالة الإدارة الحالية برئاسة حسين لبيب.

اقرأ أيضًا: أشرف بن شرقي في مقدمة قائمة اللاعبين الملزم التجديد لهم قبل يناير 2022

كما يمكنك متابعة كل ما هو جديد عبر صفحتنا على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى