المحاسبين نتعاون مع نزاهة لمكافحة | جريدة الأنباء

[ad_1]

شاركت جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية في الاجتماعات التنسيقية بين الهيئة العامة لمكافحة الفساد ومنظمات المجتمع المدني في مجال النزاهة ومكافحة الفساد.

وبمناسبة انعقاد الاجتماع التنسيقي الثالث بين الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» ومنظمات المجتمع المدني التي تأتي في إطار تفعيل أولويات استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد 2019 2024، أوضح أمين سر الجمعية صباح الجلاوي، أن مشاركة الجمعية في مثل تلك الفعاليات مع الجهات الرقابية للدولة تتسق والجهود الحكومية الرامية لمحاصرة الفساد والقضاء عليه ووقف كافة أوجه الهدر في الإنفاق.

واستدرك قائلا: إن تمثيل جمعية المحاسبين في الاجتماعات التنسيقية التي نظمتها الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، تعكس توجهها الرامي للإسهام في تفعيل مبادرات استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد للأعوام الممتدة من 2019 إلى 2024، والتي تتصل بتعزيز التكامل بين جهود القطاع العام والمجتمع المدني في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والخطة التنفيذية منها.

ولفت الى أن الجمعية شاركت برؤيتها الفنية من خلال أعضائها المتخصصين في المجالات المختلفة وقدمت الكثير من الأفكار والمقترحات لمتخذي القرار التي ساهمت بدور فعال في صدور العديد من التشريعات والرؤى في العديد من القضايا الاقتصادية ذات الأبعاد الاجتماعية التي تؤثر على حياة المواطنين وتؤثر في الوقت نفسه على الأوضاع الاقتصادية.

وبدوره، أشار ممثل جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية ورئيس مجلس إدارة الجمعية الأسبق صقر مبرك الحيص إلى أن تمثيل الجمعية في تلك الاجتماعات يهدف للمساعدة في بلورة آلية تعاون واضحة وإطار حوكمة للإسهام في تنفيذ المبادرات الاستراتيجية المنصوص عليها في استراتيجية مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة.

وبين أن الاجتماعات تناولت: تقديم استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وشرح المبادرات ومعايير تحديد المنظمات المشاركة في تنفيذ المبادرة ومناقشة مسودة آلية التواصل المقترحة بين الهيئة العامة لمكافحة الفساد ومنظمات المجتمع المدني بالتعاون مع المؤسسات الحكومية وتعزيز الدور الرقابي لها.

واستدرك بالقول: إن جمعية المحاسبين تعاونت وبشكل وثيق مع العديد من وزارات الدولة ومنها وزارة الخارجية، مشيرا إلى أن جمعيات النفع العام نقلت صورة مشرفة للعالم أجمع عن دور العمل التطوعي في الكويت لخدمة الإنسانية في مختلف المجالات.



[ad_2]

المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى