تقارير

الكنيسة الكاثوليكية تغلق باب تقديم أعمال المسابقة الفنية غدا

[ad_1]


أعلنت اللجنة المصرية للعدالة والسلام، التابعة للكنيسة الكاثوليكية، عن المهرجان الخامس لمسابقة “ارسم سلامك بإيدك”، تحت شعار “فرض علينا فيروس كورونا التباعد الاجتماعي، والعزلة، وترك الكنائس”، وتدور المسابقة حول التعبير عن الكيفية التى تنشر فَيْهَا السلام فى محيط المجتمع رغم فيروس كورونا، وذلك فى الأسرة والشارع والمستشفى والمدرسة والملعب، على أن ينتهى موعد تقديم الأعمال غدا الجمعة.


وأوضحت اللجنة، أنه منذ مارس عام 2020 ظهر فيروس مميت يهدد البشرية جمعاء؛ وقد عانينا ومازلنا فى تهديد بهذا الوباء للسلام الاجتماعي، و فرض علينا التباعد الاجتماعي، والعزلة وتركنا الجوامع والكنائس خوفا من العدوى؛ وتوقفت الحياة فى ربوع مصر.


وتابعت: فى هذا الإطار ستنطلق مسابقة “ارسم سلامك بإيدك” لعام 2021؛ ولقد رددنا كثيرًا فى الأعوام الخمسة الماضية كيف أن الأطفال هم الذين يصنعون السلام، لذا حاول أن تعبر عن الكيفية التى تنشر فَيْهَا السلام من حولك فى محيط مجتمعك رغم فيروس كورونا اللعين وذلك فى الأسرة والشارع والمستشفى فى المدرسة والملعب.


ووضعت اللجنة 8 شروط المسابقة، كالتالي، الأطفال من الصف الثالث الابتدائى إلى الصف الثالث الإعدادى فقط، و تبدأ المسابقة من 10 نوفمبر2020 إلى 10 يناير 2021، و يتم تسليم الأعمال من 10 يناير2021 حتى 15يناير2021، ولن يلتفت إلى الأعمال التى ستأتى بعد هذا التاريخ، و تقوم اللجنة الفنية المكونة من أساتذة كلية الفنون الجميلة وكلية التربية الفنية ويعض الفنانين التشكيلين بمعاينة الرسوم واختيار الأعمال الفائزة.


ونوهت اللجنة فى شروطها، إلى ضرورة ملء الاستمارة لكل مشترك وإعطائها للمسئول المحلى فى كل محافظة، وتوزع الجوائز على الفائزين كالتالي: 100 جائزة عينية موزعة بواقع 40 جائزة للرسومات و20 جائزة لكل فرع من فروع المسابقة (القصة القصيرة – الشعر- كتابة اسكتش قصير عن السلام وقت الأزمة).


 

[ad_2]

رابط المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى