اخبار الاقباط

الكنائس الإنجيلية توفر خدمة تلفي لقاح كورونا بها

كتبت ماريان عزيز

قامت عدد من الكنائس الإنجيلية المشيخية بالتعاون مع مديريات الصحة بمحافظات الجمهورية والقاهرة الكبرى، بفتح أبواب كنائسها وتخصيص أماكن بداخلها للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، كنوع من التخفيف والحد من الزحام أمام الأماكن المخصصة لتلقي اللقاح.

كما شهدت المبادرة إقبالا كبيرا من أهالي مناطق الهرم – الطالبية – التعاون محافظة الجيزة، محافظة المنيا، والأسبوع المقبل من المقرر أن تفتح الكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر الجديدة مكان متخصص لتلقي اللقاح مع مركز صحة النزهة بعد تجهيز المكان على أعلى مستوى.

وقال القس نادي لبيب رئيس سنودس النيل الإنجيلي: إننا نشكر الدولة المصرية لتوفير اللقاح لكل المصريين بشكل موضوعي، بدءا من التقديم والتسجيل للحصول على اللقاح، وهذا بمثابة فخر لنا، لأن الدولة على عاتقها وهدفها الأول والأخير هو أن تهتم بمواطنيها وبصحتهم وسلامتهم.

وأضاف لبيب في تصريحات خاصة لـ”الاقباط نيوز”، أن مبادرة الكنيسة الإنجيلية فيما يخص تلقي اللقاح داخل جدران الكنيسة، هي بمثابة فكرة واعية قام بها القساوسة والرعاة الإنجيليين الذين يعيشون رسالتهم الحقيقية، وهي خدمة الإنسان، وذلك كما علمنا السيد المسيح أن السبت خلق لأجل الإنسان، فشكرا لكل راعٍ أو قس فتح أبواب كنيسته ليخدم الإنسانية وليحافظ على سلامة شعبة معلنا بذلك أن الكنيسة تهتم بكل الجوانب الإنسانية وليست الروحية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى