اخبار مصر

وزارة التربية والتعليم تؤكد على جاهزية الكتب الدراسية للعام الحالي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الكتب الدراسية متوفرة في جميع مدارس جمهورية مصر العربية  وجاهزة لتسليمها للطلاب من اليوم الأول للعام الدراسي الحالي 2021/2022، كما نفت وزارة التربية والتعليم وجود أي أزمة تتعلق بتأخير وصول الكتب المدرسية للطلاب هذا العام.

وزارة التربية والتعليم تؤكد على جاهزية الكتب الدراسية للعام الحالي

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم تسليم الكتب الدراسية لطلاب المدارس في المراحل التعليمية المختلفة إلا بعد دفع الرسوم المدرسية المحددة فئاتها بالقرار الوزاري 119 لسنة 2021 بشأن تحديد الرسوم والاشتراكات وفي مقابل الخدمات الإضافية التي يتم الحصول عليها من طلاب المدارس في مختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

وجاء ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم على استقرار وجودة العملية التعليمية بكل مفرداتها وحتمية على طلاب المدارس ممارسة الأنشطة الاجتماعية والفنية والرياضية الهادفة إلى بناء الشخصية الطبيعية وتوفير الإمكانيات المالية والحاجة لتحصيل نفقات المدرسة.

الكتب الدراسية
الكتب الدراسية

وزير التربية والتعليم يتابع سير العملية التعليمية 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة أن يثق جميع أولياء الأمور بإجراءات الدولة المصرية لجعل العام الدراسي الحالي عام آمن على جميع الطلاب والمنظومة التعليمية بشكل عام سواء كان من جانب انتشار فيروس كورونا أو السلامة التعليمية للطلاب من حيث توفير كل ما يلزمهم.

هذا وقد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دكتور طارق شوقي أنه لا مجال للتهاون هذا العام وسيتم تسجيل الغياب والحضور لجميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية، كما أكد على أن الوزارة قامت بتيسير كافة الأمور لسير العملية الدراسية بشكل طبيعي.

وعن قلق أولياء الأمور بشأن انتشار فيروس كورونا قال طارق شوقي: “لا داعي للقلق فنحن نتعاون مع وزارة الصحة بشكل وثيق وتم تطعيم القدر الأكبر من المعلمين والإداريين بشكل كامل وتم توفير كل أدوات التعقيم في المدارس وخاطبنا المديريات كثيرًا بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس طوال العام الدراسي.”

اقرأ أيضًا: رسميًا بداية العام الدراسي بشكل طبيعي بعد عامين من الأونلاين بسبب كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى