حوادث

القبض علي 5 متهمين بتهمة انتحال صفة ضابط شرطه لتفتيش المواطنين وسرقتهم

القبض علي 5 متهمين بتهمة انتحال صفة ضابط شرطه لتفتيش المواطنين وسرقتهم

اعترف خمسة متهمين بتشكيل عصابة بمحافظة القاهرة تخصص نشاطها في سرقة ممتلكات المواطنين بطريقة انتحال صفة رجال الشرطة.

وفي إطار جهود وزارة الداخلية ، لكشف ملابسات ما تم إبلاغ عنه لقسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة ، من سائق مركبة “توك توك” – المقيم في قسم الإدارة. ، أنه بينما كان يسير في قسم الدائرة ، أوقفه 5 أشخاص في “ميكروباص” زعموا أنهم من رجال الشرطة ، وقاموا بتفتيشه والقبض عليه. منه مبلغ من المال وهرب.

ومن خلال التحقيقات وجمع المعلومات واستخدام التقنيات الحديثة أمكن استنتاج أن الجريمة ارتكبها 5 أشخاص “اثنان منهم لديهما معلومات جنائية” – يقيمون في محافظة القاهرة.

بعد تقنين الإجراءات ، تم القبض عليهم فور استقلالهم عن إحدى السيارات التي تقود إحداها وتعمل عليها كسائق وتستخدم في ارتكاب الحادث ، وتم العثور عليهم بحوزتهم (2 طبلة صوتية). – عدد من الرصاصات من نفس العيار – جهاز اتصال لاسلكي “طراز وهمي” – مبلغ مالي – سجل “بلاستيكي”). وفي مواجهتهم اعترفوا بارتكاب الحادث على النحو المشار إليه بأسلوب “انتحال صفة رجال الشرطة” ، كما اعترفوا بتشكيل عصابة يختص نشاطها الإجرامي بسرقة ممتلكات المواطنين بنفس الطريقة باستخدام الأدوات المضبوطة من حيازتهم ، وأن الأموال المحجوزة كانت من حصيلة الحادث المذكور وغيره من حوادث السرقة ، وبإحضار الضحية تعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة ، واتخذت الإجراءات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى