حوادث

القانون يعاقب عصابات الإنترنت غرامه تصل لـ100 ألف جنيه

عصابات الإنترنت

استحدث القانون رقم 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات عقوبات جديدة على كل من ينشر صورًا تنتهك خصوصية الناس بعد أن صدر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي وأقره مجلس النواب في الجلسة الثالثة.

يهدف القانون إلى ضبط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص ، والإنترنت بشكل عام ، وحماية بيانات الأفراد ، حيث تضمن القانون 45 مادة موزعة على 9 فصول تحتوي على ضوابط وعقوبات لسوء استخدام الإنترنت والتعرض للإنترنت. سرقة البيانات الشخصية للأفراد.

نراقب من أجلك أبرز العقوبات المنصوص عليها في القانون في حالة السرقة أو الدخول عمدًا إلى موقع ويب أو حساب خاص أو نظام معلومات يحظر الوصول إليه.

إذا نتج عن ذلك الإدخال إتلاف أو محو أو تغيير أو نسخ أو إعادة نشر البيانات أو المعلومات الموجودة على ذلك الموقع أو الحساب الخاص أو نظام المعلومات ، فقد نص القانون على عقوبة السجن لمدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كما تضمنت العقوبات جرائم تتعلق بإنشاء مواقع إلكترونية وحسابات خاصة وبريد إلكتروني ونسبه زوراً إلى شخص طبيعي أو اعتباري ، والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة ومحتوى المعلومات غير القانوني ، سواء بإرسال العديد من الرسائل الإلكترونية إلى شخص معين.

دون موافقته أو منح بيانات شخصية لنظام أو موقع إلكتروني للترويج للسلع أو الخدمات دون موافقته أو بالنشر عبر شبكة المعلومات أو بأي وسيلة من وسائل تكنولوجيا المعلومات أو الأخبار أو الصور وما شابه ذلك انتهاك خصوصية أي شخص دون موافقته. الموافقة ، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أم غير صحيحة.

يعاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعمد استخدام برنامج المعلومات أو تقنية المعلومات في معالجة البيانات الشخصية للآخرين لربطها بمحتوى مخالف للآداب العامة أو لإظهارها بطريقة من شأنها الإضرار بمكانته أو شرفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى