اخبار الكويت

الغانم الأنباء احتلت مكانة محلية | جريدة الأنباء

[ad_1]

  • الخالد: صرح إعلامي مهم ومنارة للحق والإعلام المتزن
  • الصالح: نعتز بدورها الموضوعي والمحايد في نقل الأحداث
  • مباركون في عيد «الأنباء»: جهود مشهودة في تنمية المجتمع وتطويره

يوسف غانم

تواصلت برقيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد «الأنباء» الخامس والأربعين على رئاسة التحرير، حيث أشاد المهنئون من محبي «الأنباء» وقرائها بالخط الوطني والنهج الرائع الذي اختطته عبر مسيرتها منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله تعالى العم خالد يوسف المرزوق، وبالمواقف الوطنية الثابتة لها التي تسير عليها بكل حيادية ومهنية.

وأكد المباركون فخرهم واعتزازهم بما تقدمه «الأنباء» على صفحاتها المتنوعة من معلومات قيمة وأخبار صادقة تهم القراء على اختلاف توجهاتهم واهتماماتهم بكل مصداقية، إضافة إلى التطور المستمر والدائم ومواكبتها لتسارع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة فأصبحت مصدرا يستقون منه الأخبار بكل ثقة ومصداقية، متمنين لها وللقائمين عليها والعاملين فيها دوام النجاح والتألق.

وأن تبقى «الأنباء» منبرا صادحا بالحق ونقل الحقيقة، وفيما يلي التفاصيل:

في البداية. تقدم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بالتهنئة إلى رئاسة التحرير بكتاب قال فيه:

الأخ الفاضل يوسف خالد يوسف المرزوق المحترم

رئيس تحرير جريدة «الأنباء»

تحية طيبة وبعد،،،

نبارك لكم ولأسرة جريدة «الأنباء» العريقة بمناسبة حلول الذكرى الخامسة والاربعين على صدور العدد الاول من جريدة «الأنباء» والتي خطت لنفسها بجهودكم والعاملين فيها مسلكا قويما مشرفا احتلت به طوال السنوات الماضية مكانة محلية وعربية في آفاق الاعلام نالت به كل تقدير وثناء.

واننا اذ نعرب لكم ولأسرة جريدة «الأنباء» عن صادق فخرنا واعتزازنا بجريدتكم الغراء وما أسسته في مسيرتها المشرقة من قيم مهنية واعلامية نبيلة، ومبادئ راسخة يقتدى بها، لندعو الله تعالى ان يسدد خطاكم لمزيد من النجاح والابداع، ويوفقكم جميعا لكل ما فيه تقدم ورقي وازدهار لوطننا العزيز الكويت تحت ظل قائد مسيرتنا حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله تعالى ورعاهما.

وتقبلوا أطيب التحايا والسلام.

منارة للحق

من جهته، بارك المستشار في الديوان الأميري الشيخ محمد الخالد لأسرة «الأنباء» في عيدها الـ 45 برسالة وجهها إلى رئاسة التحرير قال فيها:

الأخ الكريم يوسف خالد المرزوق المحترم

رئيس تحرير جريدة «الأنباء»

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يطيب لي أن أتقدم إليكم وإلى جميع العاملين بجريدة «الأنباء» بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة مرور 45 عاما على إصدار جريدتكم الغراء، والتي تعد صرحا إعلاميا مهما ومنارة للحق والإعلام المتزن.

سائلا العلي القدير أن يوفقكم لخدمة بلدنا الغالي من خلال ما تقومون به من عمل متميز، تحت ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسيدي سمو ولي عهده الأمين، حفظهم الله ورعاهم.

مع أطيب التمنيات.

الحرية المسؤولة

كذلك، بارك النائب د.هشام الصالح لرئاسة التحرير برسالة قال فيها:

الأخ الفاضل يوسف خالد المرزوق المحترم

رئيس تحرير جريدة «الأنباء»

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

يطيب لي أن أبعث إليكم ولجميع الإخوة والأخوات العاملين في جريدتنا الموقرة بخالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة الذكرى السنوية لصدور جريدتكم الغراء، متمنين لكم دوام التقدم والازدهار في استكمال مسيرتكم الإعلامية وأن تبقى جريدتنا منارة للحرية الصحافية المسؤولة، وإذ نهنئكم اليوم في هذه المناسبة وذكرى صدور جريدتكم الموقرة نؤكد اعتزازنا وتقديرنا بدوركم الإعلامي الموضوعي والعقلاني والمهني والمحايد في نقل الأحداث بأمانة وصدق، وهو ما كان له أكبر الأثر في ارتباطنا بالجريدة والحرص على متابعتها، وفقكم الله تعالى في أداء الأمانة واستكمال المسيرة.

تجربة متفردة

كذلك، بارك نائب رئيس مجلس الادارة والمدير العام للشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) مشعل التنيب لـ «الأنباء» في عيدها برسالة قال فيها:

السيد الفاضل يوسف خالد المرزوق المحترم

رئيس تحرير صحيفة «الأنباء»

تحية طيبة وبعد،،،

بمناسبة حلول الذكرى الخامسة والاربعين على تأسيس جريدة «الأنباء»، يطيب لي بالأصالة عن نفسي وبالانابة عن جميع العاملين بالشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) ان اتقدم لكم ولجميع العاملين بهذا الصرح الاعلامي بأسمى آيات التهاني والتبريكات.

ان جريدة «الأنباء» تعد رمزا من رموز العمل الاعلامي الملتزم والاداء المهني المحترف، واثبتت بمرور السنوات انها منبر متميز من منابر الصحافة الكويتية يطرح قضايا وهموم وتطلعات الوطن والمواطنين، بما يخدم المجتمع الكويتي ويسهم في تنميته وتطويره.

ومع مرور الاعوام، تقدم جريدة «الأنباء» تجربة متفردة على مستوى الصحافة محليا واقليميا، وهذا بفضل مسيرتكم الحافلة بالعطاء والتغطية الصحافية للأحداث بكل مهنية وحيادية وبما يخدم المجتمع ككل.

وفي الختام، نبارك لكم مرة اخرى ونتمنى لكم مزيدا من التقدم والتألق في المستقبل.

صرح شامخ

كذلك، هنأ عضو مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الكويتية وعضو مجلس إدارة جمعية المحامين المحامي خالد السويفان «الأنباء» في عيدها برسالة قال فيها:

الأستاذ الفاضل يوسف خالد المرزوق المحترم

رئيس تحرير جريدة «الأنباء»

تحية طيبة وبعد،،،

يسعدنا ويشرفنا ان نهنئ جريدة «الأنباء» على مرور 45 عاما لصرح اعلامي شامخ ينير العقول ولا ينشر الا الحقائق ليصير نبراسا مضيئا في عالم الحقيقة والقلم الحر وتغطية الاحداث بكل مهنية وصاحبة السبق الدائم مع الالتزام التام بالمصداقية والحيادية في نشر كل الاخبار دون تحيز او اختلاق الاخبار لمجرد اثارة البلبلة.

وندعو الله تعالى ان تظلوا داعمين لحرية الرأي والرأي الآخر، وان يوفقكم دائما الى الخير والتقدم الدائم.

مدرسة للصحافيين

بدوره، شارك رئيس تحرير صحيفة «النخبة» الالكترونية الزميل عبدالله العليان أسرة «الأنباء» فرحة الذكرى الـ45 برسالة قال فيها:

الأستاذ الفاضل يوسف خالد المرزوق المحترم

رئيس تحرير جريدة «الأنباء»

تحية طيبة وبعد،،،

أتشرف ان اشارككم فرحة اسرة جريدتنا «الأنباء» بعيدها الـ45 وبما حققته من نجاح منقطع النظير في جميع المجالات وبمواكبتها للتطورات التكنولوجية وما شهدته وسائل التواصل الاجتماعي من قفزات متسارعة، فأثبتت وجودها بكل جدارة واقتدار، وهذا ليس غريبا عليها بفضل ادارتها الناجحة وفريق العمل المتميز من الزملاء في جميع الاقسام، ولي الفخر انني من أبناء «الأنباء» الذين عملوا فيها وتعلموا الكثير في مجال الاعلام والصحافة.

كما أن لـ«الأنباء» مكانة خاصة في قلوب جميع المواطنين بسبب طرحها الايجابي للقضايا ولمصداقيتها وعدم بحثها عن الاثارة او الاساءة، فنالت ثقة الجميع على اختلاف توجهاتهم الثقافية والاجتماعية والسياسية.

تشجيع الشباب

بدوره، بارك الزميل الكاتب حبيب الموسوي لأسرة «الأنباء» بعيدها الخامس والأربعين برسالة أكد فيها دور «الأنباء» الإعلامي وما قدمته وتقدمه من طرح موضوعي بناء وصادق في جميع ما تتناوله من أخبار وقضايا، إضافة إلى دعمها المستمر والدائم لشباب الكويت ومبادراتهم والوقوف إلى جانب المبدعين منهم لتحقيق أهدافهم وإبراز إنجازاتهم بشكل إيجابي ومشجع.

وأكد الموسوي أن «الأنباء» ستبقى من رموز إعلامنا التي نفتخر بها وستبقى جريدتنا الأولى ومصدر الأخبار الموثوق لدينا، متمنين لها وللقائمين عليها وفي مقدمتهم رئيس التحرير الزميل والأخ يوسف خالد يوسف المرزوق ونائب رئيس التحرير الزميل عدنان الراشد وإدارة التحرير ولجميع العاملين فيها دوام التقدم والازدهار.

نجاح وتألق

من جانبه، بارك الملحق الإداري في المكتب الصحي في لندن نايف الخرينج لـ«الأنباء» في عيدها برسالة قال فيها:

الأستاذ يوسف خالد المرزوق المحترم

رئيس تحرير جريدة «الأنباء»

تحية طيبة،،،،

أتشرف بالتقدم بالتهنئة وبأطيب الأمنيات لكم ولجميع أسرة جريدة «الأنباء» بمناسبة الاحتفال بعيدها الخامس والأربعين.

لقد نشأنا مع «الأنباء» وتابعنا ما ينشر على صفحاتها من أخبار متنوعة فكانت المصدر الأول لنا بالنسبة للمعلومة الصادقة والخبر اليقين، كما نشهد بوقوفها الى جانب أبناء الكويت ونستذكر دعمها للطلبة وانشطتهم، كما أن الجميع يشهد لها ايضا بالمهنية والمصداقية وبتنوع الاخبار والقضايا التي تتابعها بشكل مهني وبكل حيادية، فاستحقت الاحترام والتقدير واستمرت بنجاحها وتألقها كمؤسسة إعلامية وصرح صحافي شامخ في الدفاع عن الكويت وطنا ومواطنين وعن حرية الرأي بكل جرأة ومصداقية.

وفقكم الله وسدد على دروب الخير خطاكم

مصلحة المواطنين

كما تقدم د.عبدالعزيز الخالدي بالتهنئة والمباركة لأسرة «الأنباء» في عيدها

الـ 45 برسالة قال فيها:

الأستاذ الفاضل يوسف خالد المرزوق المحترم

رئيس تحرير جريدة «الأنباء» الغراء

يسعدني أن أتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة مرور 45 عاما على تأسيس جريدة «الأنباء» الغراء التي كانت وما تزال منبرا حرا وصوتا إعلاميا صادحا بالحق في الدفاع عن قضايا الكويت ودعم كل ما فيه مصلحة للمواطنين عبر تناول الأمور التي تهمهم ومتابعة الأحداث المحلية والإقليمية والعربية والدولية بكل مهنية ومصداقية.

كما نستذكر دور «الأنباء» الوطني الكبير خلال فترة الغزو وكيف استمرت بالصدور، فكان أبناء وطننا يتابعون أخبار الداخل من خلال ما ينشر على صفحاتها وتنقل همومهم ومعاناتهم حتى جاءت فرحة التحرير من الاحتلال.

ودعاؤنا لله تعالى أن تستمر «الأنباء» بفضل إدارتكم وجهود العاملين فيها بالنجاح والتألق وأن تبقى دوما مثالا في العطاء المهني والحيادية.

وفقكم الله وسدد خطاكم.

مواقف ثابتة

وتقديرا منه لدور «الأنباء» الإعلامي، بارك مختار منطقة العيون ملوح الحربي لـ«الأنباء» في عيدها برسالة جاء فيها:

السيد يوسف خالد المرزوق المحترم

وأسرة جريدة «الأنباء» الكرام

تحية طيبة وبعد،،،

يسرني ان ابارك لصحيفة «الأنباء» بعيدها الـ45 ولقيادتها والعاملين بها، متمنيا لها دوام التوفيق والازدهار لتحقيق ما تصبو له من تعزيز الدور الاعلامي، ليس على الكويت وانما على المستوى الاقليمي ومواصلة مسيرتها الناجحة.

ان لصحيفة «الأنباء» دورا مميزا لما تتناوله من قضايا تمس الواقع الكويتي ومحيطها بالاضافة الى مصداقيتها في عملها المهني عبر تاريخها المديد، ناهيك عن حرصها على المصلحة الوطنية.

ان «الأنباء» صاحبة الكلمة الحرة هي صرح من صروح وطننا الحبيب لثبات موقفها طيلة مسيرتها الاعلامية.

وختاما، اتمنى لهذه الصحيفة كل الازدهار والتقدم من اجل المصلحة العامة واكمال مسيرتها التي ساهمت في تأسيس القطاع الاعلامي ونقل الاخبار والاحداث بكل مهنية وصدق وبحرفية ومهنية عالية.

قوة البرهان

كذلك، هنأ الزميل طارق بورسلي اسرة «الأنباء» في عيدها برسالة جاء فيها:

السيد يوسف خالد المرزوق

رئيس تحرير جريدة «الأنباء» الموقر

تحية طيبة وبعد،،،

انه لمن دواعي السرور ان اتقدم اليكم والى جميع العاملين والاخوة والاخوات الزملاء بخالص التهاني لمرور 45 عاما على صدور جريدة «الأنباء» الغراء التي اضحت ركنا اساسيا في صرح الاعلام الكويتي لما تميزت به من اعتدال الطرح وقوة البرهان والكلمة وباتت مضرب المثل لحرية الرأي في الكويت والعالم العربي.

وعلى الصعيد الشخصي، كانت لـ«الأنباء» ذكريات لا يمكن نسيانها حيث عايشت أوائل اعدادها وتوج الأمر باحتضانها لزاويتي «سلطنة حرف» منذ سنوات.

وختاما، ادعو الله جل وعلا ان يكتب لـ«الأنباء» ولكم المزيد من التوفيق والنجاح والازدهار وان يحفظ الكويت من كل مكروه، وكل عام والجميع بخير.

طرح إيجابي

بدوره، هنأ الزميل الكاتب تركي الحصم أسرة «الأنباء» متقدما بأطيب التهاني والتبريكات لرئاسة التحرير ولجميع العاملين فيها بدوام التألق الإعلامي وأن تبقى دائما منارة للإعلام الكويتي والعربي الحر الصادق بما تقدمه من أخبار صادقة وطرح إيجابي بكل مهنية واقتدار.

داعم رئيسي

كذلك، هنأ رئيس لجنة أهالي المطلاع التطوعية خالد العنزي لأسرة «الأنباء» في عيدها الخامس والأربعين مؤكدا أن الأنباء تمثل صرحا إعلاميا كويتيا نفتخر به بما تقدمه من أخبار موثوقة بكل مصداقية وأمانة، كما أنها داعم رئيسي لكل ما يهم المواطنين وفي جميع المجالات، حيث نجدها دائما واقفة إلى جانب القضايا لتي تمس حياة الناس لإيصال رسائلهم عبر صفحاتها وبما يسهم بتخفيف معاناتهم وحل الكثير من المشكلات التي تعترضهم، بكل شفافية ومصداقية بعيدا عن الإساءة أو الإثارة وهذا ما عهدناه منها عبر تاريخها الطويل من العطاء المهني القائم على النزاهة المهنية.

مثال يحتذى

من جهته، شارك المدير العام بشركة كونيكس الكويت لتنظيم المعارض والمؤتمرات جمال عمران أسرة «الأنباء» فرحتهم بعيدها الـ 45، مقدما أطيب التهاني لرئاسة التحرير ممثلة بالأستاذ يوسف خالد المرزوق ولإدارة التحرير ولجميع العاملين في «الأنباء» بجميع إداراتها وأقسامها على ما يبذلونه من جهود مشهودة ومميزة في سبيل إيصال المعلومة الموثوقة للقراء بالشكل الصحيح وبكل مهنية قائمة على الحيادية والنزاهة بعيدا عن الإثارة أو التأجيج.

وقال عمران: إن جريدة «الأنباء» كانت ومنذ متابعتنا لها خلال السنوات الماضية مثالا يحتذى في مجال الإعلام محليا وخليجيا وعربيا بشمولية تغطياتها وحرصها على تناول جميع وجهات النظر، إضافة إلى تأكيدها على المصلحة الوطنية والعامة.

وبهذه المناسبة نتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح في كل ما تقدمونه للقراء والمجتمع ككل.

حيادية الطرح

بدروه، تقدم مبارك عبدالله الحربي بالتهنئة لأسرة «الأنباء» في عيدها بأطيب الأمنيات بأن تبقى في طليعة ومقدمة الصحف الكويتية والخليجية والعربية نظرا لما تتمتع به من مهنية عالية وحيادية في الطرح وتناول جميع الموضوعات التي تهم القراء وتناسب جميع شرائح المجتمع بشكل موضوعي وبناء، كما أنها كانت منذ تأسيسها صوتا للكويتيين مدافعة عنهم وعن مصالحهم وفق رؤية منطقية قائمة على الوطنية والنزاهة والحيادية في الطرح ونشر الأخبار الصحيحة.

مواكبة التطورات

كذلك، بارك المدير التنفيذي للأعمال الاستراتيجية في شركة التقدم التكنولوجي أحمد جرادي لأسرة «الأنباء» بعيدها الخامس والأربعين، حيث أكد مكانة الجريدة ومهنية العاملين فيها بما تقدمه من أخبار وقضايا بكل مصداقية.

وأكد جرادي أن «الأنباء» تعتبر من الصحف الداعمة للأنشطة الاقتصاديــــة والاجتماعية والشبابية بشكل مستمر، حيث تحرص على متابعة الأحداث والأنشطة وتتواجد دائما في جميع الفعاليات لتقدم لقرائها ما يرغبون بالاطلاع عليه وفق رغباتهم وتوجهاتهم سواء الرياضية أو الاقتصادية أو العلمية والطلابية والتربوية والسياسية والاجتماعية فاستحقت ثقة الجميع ونالت رضاهم.

وأشار جرادي إلى أن «الأنباء» استطاعت مواكبة التطورات التكنولوجية وتسارع وتيرة استخدم وسائل التواصل الاجتماعي من خلال موقعها الإلكتروني المميز وازدياد أعداد متابعيها بشكل يومي.

نزاهة ومهنية

كذلك هنأ الفنان عبدالمحسن الصفار «الأنباء» في عيدها برسالة قال فيها:

يسعدنا ان نشارك «الأنباء» وهي تحتفل اليوم بعيدها الـ 45 لصدور عددها الاول في 5 يناير 1976 على يد المغفور له بإذن الله تعالى العم خالد يوسف المرزوق الذي وضع الاسس والنهج الوطني الذي تسير عليه «الأنباء» في الدفاع ع ن الكويت ومصالحها، وتسعى لتقديم كل ما هو مفيد للوطن والمواطنين بكل حيادية ونزاهة ومهنية، متمنين لكم التوفيق الدائم.

مواجهة التحديات

كما بارك رئيس تحرير «أوكرانيا بالعربية» الزميل د.محمد فرج الله لأسرة «الأنباء» بعيدها الـ45 برسالة ضمنها أطيب الأمنيات باستمرار التقدم والازدهار كصرح إعلامي عربي شامخ واجه الكثير من التحديات للوصول إلى مكانته المرموقة في الساحة الإعلامية العربية حتى باتت «الأنباء» مرجعا ومصدرا للخبر والحقيقة البعيدة عن التأويل والتحريف، فلكم أطيب الأمنيات والدعاء بالتوفيق ومزيد من التألق والتقدم في جميع مجالات عملكم الإعلامي القائم على المهنية والحيادية.

ماما أنيسة تهنئ «الأنباء»

وصف الصورة

باركت الإعلامية المخضرمة ماما أنيسة بالعيد الخامس والأربعين لصدور جريدة «الأنباء»، جاء ذلك من خلال اتصال هاتفي قدمت فيه خالص التهنئة وأسمى معاني التبريكات لرئيس التحرير الزميل يوسف خالد المرزوق والعاملين في الجريدة بهذه المناسبة، داعية المولى عز وجل ان تكلل جهودهم جميعا لما فيه خير ومصلحة بلدنا الحبيب الكويت، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله.



[ad_2]

المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى