اخبار الكويت

العون المباشر تدشن مخيما جراحيا | جريدة الأنباء

[ad_1]

دشنت العون المباشر مكتب اليمن «مخيم اليمن الطبي الجراحي المجاني الأول» في مدينة المكلا محافظة حضرموت في تخصصات جراحة الأطفال، اللوزتين وترقيع طبلة الأذن والشفه الأرنبية.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي إنها المرة الأولى التي تنفذ العون المباشر مخيما في تخصص الجراحة العامة باليمن، نظرا للاحتياج الكبير لمثل هذه التدخلات الإنسانية بسبب عدم قدرة الناس على تحمل تكلفة العمليات في ظل الأوضاع الراهنة بالبلد التي أثرت على معيشة السكان.

وأشارت إلى أن هذا المخيم يأتي ضمن المشاريع الطبية التي تنفذها جمعية العون المباشر لمساعدة الأشقاء في اليمن للحصول على الخدمات الطبية الجراحية والعلاجية مع إغلاق نحو نصف المنشآت الصحية بسبب الحرب في البلاد.

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر استقطبت أفضل الكوادر الطبية لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية في المخيم، بينهم طبيب زائر من خارج اليمن.

فيما قال منسق المخيم بمكتب العون المباشر في اليمن فريد الدهمشي، إن المخيم يستمر من 28 ديسمبر 2020 إلى 14 يناير 2021.

وأوضح أن فترة المعاينة تستمر أسبوع وتشمل تخصصات جراحة أطفال – الخصية المهاجرة، يومي 28 و29 ديسمبر في مستشفى حضرموت الحديث الديس، واللوزتين وترقيع طبلة الأذن يومي 30 و31 ديسمبر 2020 في مركز أسمع للعناية بالسمع، فيما ستتم معاينة حالات الشفه الأرنبية يومي 2 و3 يناير 2021 بمستشفى حضرموت الحديث.

وأشار إلى أنه سبق تسجيل الحالات التي ستتم معاينتها في الفترة من 23 26 ديسمبر، ولن يستقبل المخيم أي حالات دون حجز مسبق التزاما بمبدأ التباعد الاجتماعي للوقاية من كوفيدـ19.

وذكر أن عدد الحالات المسجلة في جراحة الأطفال (55)، فيما تم تسجيل (200) للوزتين و(40) لترقيع طبلة الأذن والشفة الأرنبية (70) حالة.

وأكد الدهمشي أن خدمات المخيم بالكامل مجانية 100%، بتمويل وإشراف العون المباشر، وستنفذه مؤسسة نهد التنموية بالتعاون مع مستشفى حضرموت الحديث.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعا، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سبل المعيشة برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي منظمة اليونيسف، كتلة الصحة منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) برنامج الأغذية العالمي.



[ad_2]

المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى