اخبار مصر

العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة التي قام الرئيس المصري بإنشائها يتم إنشاء مدينة العدالة بها قريبًا، وهذه المدينة تعد مسئولة مسئولية كبيرة عن الدولة ككل، كما أن هذه العاصمة الإدارية قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشائها، ويقوم بإنشاء العديد من الوزارات بها، وقد قام سيادته بتوجيه إنشاء هذه المدينة في العاصمة في شهر مارس الماضي.

العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

تم إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وفقًا لاختيار الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتصبح هذه العاصمة هي العاصمة العربية لسنة 2021، وتعد عاصمة عربية رقمية؛ لأنها تعمل على تحقيق التحول الرقمي، وتنمية القدرات الرقمية، والعمل على الإبداع الرقمي في بيئة متكاملة ذكية ومتجانسة؛ للعمل على خدمة أهداف التنمية المستدامة، والعمل على خدمة المشروع الوطني لمصر.

التوسع في جهود التنمية البشرية والمؤسسية

أعرب الرئيس المصري عن أهمية الاشتراك بالنسبة لجميع الجهات المعنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والعمل على تشغيل هذه المنظومة الإلكترونية بشكل تجريبي، وذلك قبل القيام بالانتقال إلى هذه العاصمة فعليًا، كما يتم العمل على رفع مستوى المعرفة لدى العاملين في العاصمة، والعمل على تدريبهم؛ للاعتماد على النظم الإلكترونية الحديثة عند الانتقال للعاصمة.

الاهتمام بالعاصمة الجديدة

الاهتمام بالعاصمة الجديدة وبنيتها التكنولوجية والتحتية الرقمية، وذلك للعمل على استخدام التحول الرقمي، وتنمية القدرات الرقمية، والمهارات الرقمية التي يتم استخدامها في العاصمة الإدارية الجديدة، كما نجد أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة يأتي بعد القيام بإنشاء مدينة العدالة.

المجمع المتكامل للوثائق الذكية

تم إنشاء المجمع المتكامل لإصدار الوثائق الذكية والمؤمنة، وذلك من خلال الرئيس عبدالفتاح السيسي وسعيه إلى بناء مجتمع متكامل يعتمد على الذكاء والقدرات المتطورة، كما أن هذا المجمع يعد الأحدث والأكبر من نوعه في منطقة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، ويمثل هذا المجمع قيمة كبيرة لدعم استراتيجيات الدولة؛ للميكنة الخاصة، والتحول الرقمي، وذلك فيما يخص البيانات والمحررات، والوثائق لكافة الجهات الحكومية المختلفة.

الاهتمام بتدريب المتقدمين للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار النظم الحديثة والإلكترونية، وفي ضوء الرقمنة وذلك للعمل الحكومي في العاصمة بشكل كامل بعد أن يتم الانتقال إلى العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى