السعودية قد تنظم كأس العالم 2030 مع إيطاليا .. ومصر والمغرب أيضاً

تحت عنوان “ليس مستحيلاً ” تفكر السعودية في التقدم بطلب إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لتنظيم كأس العالم 2030 بالإشتراك مع ايطاليا.

ووفقاً لما نشرته شبكة “ذا أثليتك” الأمريكية اليوم الجمعة، فإن فيفا يشجع الدول على القيام بتنظيم مشترك للمونديال لتقليل الأعباء المالية على الدول من استضافة الحدث في ظل ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة بداية من 2026 إلى 48 مما يعني وجود 80 مباراة إضافية عن العدد السابق.

وأشار التقرير إلى ان شركة “بوسطون للاستشارات” الأمريكية قدمت عدة اقتراحات للسعودية، بأنه يجب ان تقدم طلباً لتنظيم المونديال لكن بالاشتراك مع الدولة اخرى وليس وحدها، من أجل تخفيف الأعباء المالية.

أحد تلك المقترحات ينص على ان تقدم السعودية ملف تنظيم المونديال رفقة كل من مصر و المغرب، وأوضح التقرير إلى أن هذا المقترح يعد منطقياً من الناحية الجغرافية لكنها شددت في الوقت ذاته أن كل من مصر والمغرب يحتاجان لإجراء تحسينات ضخمة في البنية التحتية، على عكس السعودية التي تمتلك كل سبل النجاح.

لذلك فإن ايطاليا تظل هي المرشح الأقرب للتقدم بطلب مع السعودية لاستضافة المونديال وفقا للتقرير، نظراً لقوة العلاقات بينهم وقرب المسافة أيضاً.

وحتى الأن فأن أنجلترا قامت بتحالف بريطاني لإستضافة المونديال في نسخة 2030 بالتعاون مع جمهورية ايرلندا وأيرلندا الشمالية و اسكتلندا وويلز في أمر غير مسبوق، وينافس ذلك التحالف البريطاني، تحالف آخر بين اسبانيا و البرتغال.

وألمح التقرير إلى قوة العلاقات السعودية الإيطالية في الفترة الاخيرة منها إقامة كأس السوبر الإيطالي على أرض المملكة العربية السعودية، هذا بالإضافة انشاء السعودية لشبكة رياضية تليفزيونية على غرار “بي أن سبورتس” وأن أول الحقوق التي ستحصل عليها هي بث مباريات الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى