اخبار الكويت

الرحمة تدعم مكافحة البطالة في جيبوتي | جريدة الأنباء

[ad_1]

وقّعت جمعية الرحمة العالمية من خلال مكتبها في جيبوتي اتفاقية تعاون وشراكة مع وزارة العمل في حكومة جمهورية جيبوتي، وذلك لدعم مبادرات التشغيل والتوظيف المهني التي تتبناها الحكومة الجيبوتية لتوفير فرص ووظائف للشباب العاطلين عن العمل.

وقال الأمين المساعد لشؤون القطاعات في جمعية الرحمة العالمية فهد الشامري، إن الاتفاقية تأتي في إطار مواكبة الرحمة العالمية لجهود ومساعي حكومة جيبوتي، والتي تهدف لفتح آفاق جديدة للشباب العاطلين عن العمل، من خلالهم تزويدهم بالخبرات اللازمة، ودعم التعليم الفني والتدريب المهني.

وأوضح الشامري أن الاتفاقية تتضمن قيام مكتب الرحمة العالمية بتأهيل وتدريب نحو 150 شابا وشابة، في عدد من التخصصات والمجالات الفنية والمهنية كالكهرباء والتكييف والنجارة والحدادة بالإضافة إلى الخياطة والتطريز، بما يمكنهم من الانخراط في سوق العمل أو إنشاء مشاريع صغيرة تعينهم على تحقيق الاكتفاء الذاتي، موضحا أن أعمال التدريب المكثف تستمر لمدة 6 أشهر بواقع 4 ساعات يوميا، مما يفسح المجال للمستفيدين لاكتساب المهارات العملية والفنية الضرورية.

من جهته، ثمن الأمين العام لوزارة العمل المكلفة بالإصلاح الإداري في جيبوتي اتفاقية التعاون، مشيدا في الوقت ذاته بإسهامات المكتب الإقليمي للرحمة العالمية في جيبوتي، ودوره المتميز في تعزيز المبادرات الحكومية الداعمة للتشغيل والتوظيف في صفوف الشباب.



[ad_2]

المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى