اخبار مصر

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد تتعرض لوعكة صحية شديدة 

تلقى جميع المصريين يوم أمس خبر تعرض وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد لوعكة صحية شديدة أدى إلى نقلها إلى المستشفى وإجراء بعض الفحوصات الطبية لها، كما تم عمل عملية قسطرة لها لما حدث لها من أزمة قلبية مفاجئة يوم أمس الثلاثاء الموافق 26 أكتوبر 2021.

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد تتعرض لوعكة صحية شديدة 

كشف الفريق الطبي المعالج لوزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد من داخل مستشفى وادي النيل أنه قد تم منع الزيارة بشكل نهائي عن الوزيرة ولكن تم استثناء نجل هالة زايد من هذا المنع لكي يقوم بالاطمئنان عليها ومن ثَم طمأنة جميع أفراد الأسرة بأكملها.

كما ذكرت مصادر طبية من داخل مستشفى وادي النيل المتواجدة بها هالة زايد أن الفريق الطبي يتابع عن كثب حالة الوزير الصحية أن عددًا من الوزراء وكبار المسؤولين تواصلوا وتابعوا عن كثب للوقوف على تطورات الحالة الصحية للوزيرة بما في ذلك مكتب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كما أن أكثر المتابعين للحالة هو الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية.

وعن تطورات الحالة الصحية للوزيرة فقد أكد مصدر مسئول داخل المستشفى أن الدكتورة هالة زايد مازالت حالتها غير مستقرة حيث تعرضت لارتفاع شديد في ضغط الدم أدى إلى حدوث ارتشاح في المخ وعلى الفور تم نقلها للعناية المركزة لمحاولة إسعافها بشكل أسرع.

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

محطات في حياة وزيرة الصحة والسكان

شغلت هالة زايد طوال حياتها المهنية عددًا من المناصب في القطاع الصحي المصري من عام 2006 إلى عام 2016 بدءًا من مدير المكتب الفني لمساعد الوزير للطب العلاجي إلى مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون المتابعة  ورئيس قطاع الرقابة والمتابعة بوزارة الصحة ورئيس لجنة مكافحة الفساد وعضو لجنة تنسيق مكافحة الفساد وعميد المعهد الوطني للتدريب بالوزارة.

كما أنها كانت عضوًا في مجلس أمناء مستشفى 57357 وكان آخر منصب شغله قبل تولي وزارة الصحة هو منصب رئيس أكاديمية 57357 للعلوم الصحية.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة والسكان تعلن استقبال مصر جرعات من لقاح جونسون

كما يمكنك متابعة كل ما هو جديد عبر صفحتنا على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى