أخبار عاجلة

الخميس القادم اجازة رسمية في كافة الجهات الحكومية والخاصة

الخميس القادم اجازة رسمية في كافة الجهات الحكومية والخاصة

الخميس القادم اجازة رسمية في كافة الجهات الحكومية والخاصة لمناسبة دينية هامة، وهي مناسبة رأس السنة الهجرية، وهذا اليوم هو الموافق 12 من شهر أغسطس الحالي لسنة 2021، وهذه الاجازة تأتي في هذا اليوم بدلًا من أول يوم في شهر محرم لسنة 1443 هجريًا؛ ويتم ترحيل أي اجازة في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نهاية الأسبوع.

الخميس القادم اجازة رسمية في كافة الجهات الحكومية والخاصة

موعد بداية السنة الهجرية الجديدة

تبدأ السنة الهجرية الجديدة في بداية شهر محرم، وهذا العام يوافق 1443 هجريًا، ونجد أن تحديد اليوم الذي تبدأ فيه السنة الهجرية يتم عن طريق الرؤية الشرعية، ويولد الهلال في السماء بعد حدوث الاقتران بشكل مباشر، حيث يحدث الاقتران في يوم 29 من شهر ذي الحجة، وهذا اليوم هو يوم الرؤية، والذي يوضح موعد قدوم الشهر الجديد.

بقاء الهلال في السماء

يبدأ الهلال الجديد في الظهور في السماء، ويبقى في مكة المكرمة لمدة تصل إلى ربع ساعة، بينما في القاهرة نجد أنه يستمر لمدة 18 دقيقة بعد أن تغرب الشمس، وفي المحافظات الأخرى قد يستمر إلى 19 دقيقة، وهذا الهلال هو الذي يوضح بداية الشهر الجديد.

بداية عام 1443 هجريًا

يبدأ العام الهجري الجديد في بداية شهر محرم، وهو الموافق ميلاديًا يوم 9/8/2021، ولكن الاجازة الخاصة بهذا الموسم الديني المميز يتم ترحيلها إلى يوم الخميس، ونجد أن اجازة راس السنة هو يوم مميز في العالم العربي والإسلامي كله، حيث ينتظر المسلمون أن يأتي عام هجري جديد، ويتقربون إلى الله تعالى بالدعاء في مثل هذه الأيام المباركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى