اخبار الكويت

الحلبوسي يثني على دور ريكونسنس | جريدة الأنباء

[ad_1]

استقبل رئيس مجلس النواب العراقى محمد الحلبوسي بمحل إقامته خلال زيارته للكويت أمس الأول المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز ريكونسنس للبحوث والدراســـات عبــدالعـــزيز العنجري.

وأكد الحلبوسي في اللقاء «حرص العراق على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين الجارين في المجالات كافة»، مثمنا «مواقف الكويت الداعمة للعراق».

وقال: لدينا قناعة راسخة بأن الكويت والعراق بلدان تقربهما مشتركات عديدة تستعصي على كل طارئ مرحلي قد يباعد بينهما، كما أشار إلى أهمية المراكز البحثية الجادة التي تعمل على جسر الفجوة بين المعرفة والسياسة العامة، وتؤدي دورا أساسيا في التنمية والتخطيط للسياسات العامة والتأثير فيها.

وقال العنجري: قمنا في مركز ريكونسنس بإنشاء «ادارة الشأن العراقي» في 2020 لتكون رافدا لصناع القرار والباحثين في البلدين الشقيقين لتطوير خطاب يسهم في بناء مستقبل واعد للأجيال القادمة.

واللقاء اليوم مع الرئيس الحلبوسي يعزز من هذه الأهداف لإشراك عموم المهتمين بما يطرح من قضايا تهم البلدين وفي إطار شفاف ومستدام، فالمركز يسعى إلى تعزيز العلاقات الثنائية ومد جسور التواصل مع الاقتصاديين والأكاديميين والباحثين داخل الكويت والعراق.



[ad_2]
المصدر : بوابة الاقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى