تقارير

الحكومة: كورونا لم تنتهي بعودة مواعيد الصيف

الحكومة: كورونا لم تنتهي بعودة مواعيد الصيف

الحكومة: كورونا لم تنتهي بعودة مواعيد الصيف. حيث قام المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد بالتصريح بأن مصر كانت تقوم بتطبيق بعض القرارات الاستثنائية أثناء الفترة الماضية كما أنه من الغد سوف يتم الانتهاء من تطبيق هذه الإجراءات.

الحكومة: كورونا لم تنتهي بعودة مواعيد الصيف
مجلس الوزراء

قرار لجنة الأزمات بالعودة  إلى المواعيد الصيفية

حيث أن مواعيد غلق المحال كانت من الساعة 9 مساء وكذلك إغلاق الحدائق العامة والمنتزهات والشواطئ، ولكن اثناء انعقاد اجتماع لجنة الأزمات اليوم الأحد تم عرض الوضع الوبائي لمصر وجاء تقييم وزارة الصحة والسكان بأن الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد جاءت بثمارها، كما أن الوضع الوبائي يتم تحسنه وكذلك بالنسبة للإقبال على المستشفيات يقل، وبالتالي قامت لجنة الأزمات بإصدار قرار بالعودة  إلى المواعيد الصيفية.

الحكومة: كورونا لم تنتهي بعودة مواعيد الصيف
مواعيد الحظر

ما هي المواعيد الصيفية الجديدة؟

ولقد صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، بأنه من الغد سوف يتم تطبيق المواعيد الصيفية الجديدة، وسوف يتم ذلك مع استمرار منع إقامة الأفراح إلا في القاعات المفتوحة، حظر إقامة الأفراح في القاعات المغلقة، وسرادق العزاء ما زالت محظورة.

خطورة فيروس كورونا المستجد لم تنتهي بعد

قام المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد بالتأكيد على أن خطورة فيروس كورونا المستجد لم تنتهي بعد، وقررت لجنة الأزمات مضاعفة الغرامة على المخالفين للإجراءات الاحترازية من مطاعم ومقاهي.

عقوبة مخالفات مواعيد الحظر

كانت عقوبة مخالفات مواعيد الحظر في البداية 4 آلاف جنيه غرامة بالإضافة إلى غلق أسبوع وغلق أسبوعين في حالة تكرار المخالفة، ولكن اعتبارا من 1 يونيو سوف تكون عقوبة المخالف 4 آلاف جنيه مع مدة الغلق الإدارى أسبوعين في المرة الأولى وشهر بعد ذلك حال تكرار المخالفة.

الحكومة: كورونا لم تنتهي بعودة مواعيد الصيف
لقاح فيروس كورورنا المستجد

110 آلاف مواطن يتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد يوميا

كما صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، أن السبب الرئيسي لتحسن الوضع الوبائي هو أن الدولة توسعت في توزيع اللقاحات، حيث يوجد 110 آلاف مواطن يتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد يوميا ونأمل في رفع هذه الأعداد، بينما يوجد 4 ملايين لقاح سوف تستقبلها مصر بالإضافة إلى 3 ملايين لقاح سوف يتم تصنيعها محليا، وبالتالي سوف يكون لدى مصر خلال شهر يونيو 7 ملايين لقاح.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى