أخبار عاجلة

الحكومة: الكرة في ملعب المواطن لمواجهة الموجة المحتملة لـ«كورونا»

[ad_1]

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، إن الكرة في ملعب المواطنين بخصوص تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية المحتملة من فيروس «كورونا» للحفاظ على الحياة ومصادر الرزق.

وأضاف يونس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الدولة تطالب المواطنين باتخاذ كل الإجراءات حتى لا تضطر الحكومة لاتخاذ إجراءات صعبة كما حدث في الموجة الأولى ولابد ان يكون المواطن أحرص على حياته ولقمة عيشه.

وتابع: “الإجراءات بسيطة وهي ارتداء الكمامة وغسل اليدين بالصابون ومن الممكن تدارك أي إجراءات قوية بالالتزام بالوقاية”، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء نوه اليوم على تطبيق الغرامات والعقوبات وشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية في المصالح والمدارس والمواصلات العامة والجامعات ويتم التنسيق مع وزيري التعليم والتعليم العالي لمتابعة تطبيق الإجراءات.

وأوضح أن رئيس الوزراء شدد على توفر كل أدوية «كورونا» في الصيدليات وأن يحصل عليها المواطن بسهولة، في ظل توافر كل أصناف بروتوكول «كورونا» بكثرة، مناشدا المواطنين عدم التهافت على الشراء والتخزين.

وحول دراسة غلق المحلات بمواعيد محددة، أكد يونس أن مناقشة الملف لا يتعلق بأزمة «كورونا» وسيصدر قرار بالمواعيد الجديدة وسيتم تحديدها صيفا وشتاء، مشيرا إلى أن اجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء سيشهد مناقشة الملف وتوصيات وزارة التنمية المحلية لإعلان المواعيد والقرارت رسميا بعد احتماع المجلس.


  • الوضع في مصر

  • اصابات

    107,736

  • تعافي

    99,555

  • وفيات

    6,278

[ad_2]

بوابة الاقباط نيوز – المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى