اخبار الاقباط

احتفال الملك عبدالله بعودة الحج المسيحي وتطوير الأراضي المجاورة للمغطس

يحتفل الملك الاردني عبدالله بعودة الحج المسيحي وذلك بعد تطوير عدد من الأراضي المجاورة للمغطس وذلك يوم 8 من نوفمبر ومن الجدير بالذكر أن الاحتفال تم في قصر الحسينية.

عودة الحج المسيحي
عودة الحج المسيحي

تكوين مجلس المغطس  الإستشاري

وبدأ تأسيس الأراضي في العام الماضي حتى تكون مكان مقصد ومكان للحجاج المسيحيين بشأن تأسيس البنية التحتية والعمل على تقوية وتعزيز مكانتها حتى تكون مقصد للسكان من جميع الدول حول العالم  ومن المتوقع أن يتم تأسيس مدينة سياحية كاملة وفنادق وحدائق لاستقبال الزوار الإضافة إلى تأسيس عدد من الفعاليات للاحتفالات واحياء الشعائر الدينية المسيحية.

جاء تشكيل مجلس المغطس الاستشاري من بعض الخبراء في مجال السياحة الدينية والثقافية حول وتطوير التراث حول العالم بهدف دعم موقع الحج المسيحي بالإضافة إلى مشاركة بعض الخبراء من الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو لتطوير التراث السياحي والديني على مستوى العالم.

تفاصيل عن موقع الحج المسيحي(المغطس)

من الجدير بالذكر أن موقع عيسى المسيح يقع على حدود دولة الأردن من الجهة الشرقية وهو أحد الأماكن المقدسة للمسيحين ويأتي إليها لاحياء مشاعر الدين المسيحي من حول العالم بالإضافة إلى أن زيارته جائزة لجميع طوائف الديانة المسيحية.

وكان الأمير غازي بن محمد أخذ حضر حفل افتتاح موقع الغطس وتطويره بالإضافة إلى مشاركة محمد كبير وهو مستشار الملك في كلًأ من الشئون الدينية والثقافية ونائب عن ملك الأردن.

كما حضر عدد من الأمناء في هيئة الموقع بالإضافة إلى بعض المسئولين والكثير من أعضاء المجالس الخيرية بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الأعضاء في قطاع السلك الدبلوماسي في مدينة عمان وتم مناقشة العديد من الأمور بشأن تطوير الموقع وجميع المزارات الدينية.

ومن الجدير بالذكر أن اليوم اقيمت جلسة في مدينة عمان حضرها عدد من أعضاء مجلس النواب وانتهت على القيام بتطوير قطعة أرض ملك دولة الأردن تقع بجانب الأراضي المقدسة في منطقة المغطس حتى تكون مقر سياحي ديني للزوار من جميع دول العالم وتم الاتفاق على تكوين مجلس إدارة المشروع  يتكون من :-

سبعة أعضاء لهم رئيس وسوف يتم الاختيار والتعين بأمر سامي على أن يتم إعفاء المشروع من جميع الضرائب و الجمارك على الواردات.

اقرأ أيضًا:تفاعل بشأن مقطع فيديو الأمير سلطان بن سلمان مع مسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى