اخبار الكويت

التميز الإنساني أطلقت حملة الشتاء | جريدة الأنباء

ليلى الشافعي

دشنت جمعية التميز الإنساني حملة الشتاء تحت شعار «تبي أجر دفيهم» لمواجهة موجات الشتاء القارس لموسم (2020-2021م). وتسعى الجمعية بدعم من المتبرعين من أهل الكويت للوصول إلى آلاف الأسر من النازحين واللاجئين والمحتاجين والمتضررين ومساعدتهم في أكثر من دولة. وقد صرح خالد الصبيحي رئيس مجلس الإدارة، بأن الجمعية قامت بإرسال العديد من المساعدات الإنسانية خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2020، ووصلت الى مناطق جبلية يصعب الوصول إليها في كثير من الأحيان للعديد من الجهات الخيرية مما كان يضطرهم لاستخدام وسائل بدائية للوصول إلى المتضررين.

وأضاف الصبيحي أن الحملة تهدف إلى تحقيق الدفء والكرامة للمحتاجين في 5 بلدان هي: سورية، لبنان، فلسطين، اليمن، ونيجيريا. وتنقسم المساعدات المقدمة تحت مظلة الحملة إلى قسمين: الأول هو المساعدات الغذائية في صورة سلات غذائية من قوت أهل البلد، وهي تكفي لتغطية احتياجات الأسرة الواحدة من المواد الغذائية، ما يوفر عليها عناء الخروج في الطقس البارد بحثاً عن كسب العيش.

ويركز القسم الثاني من المساعدات على المساعدات غير الغذائية ومستلزمات التدفئة مثل: المدافئ، فحم وقود التدفئة، البطانيات، السجاد الشتوي، الأدوية الوقائية والعلاجية لأمراض الشتاء، الملابس الشتوية (سترات صوف، بيجامات، قفازات، جوارب صوف، ملابس قطنية، أحذية شتوية)، الفرشات، والأغطية. ومن شأن هذه المساعدات أن تخفف وطأة البرد القارس على أجساد المستفيدين، وأن تقلل من معدلات الإصابة بالأمراض والمشكلات الصحية المرتبطة بفصل الشتاء.

الجدير بالذكر أن المستهدف في هذه المرحلة الثالثة من الحملة توفير الدعم لـ16 ألف أسرة في المقام الأول الأيتام والأرامل وغير القادرين على الكسب من المتضررين والنازحين في هذه الدول الخمس، وأن قيمة السهم للأسرة 20 وتجهيز الشاحنة 10000 دينار .

وتستمر حملتنا لمدة أسبوعين مقبلين لتوفير احتياجات هؤلاء المتضررين والنازحين، ما يؤمن لهم العيش فقط وسط هذه الظروف المعيشية الصعبة، وبدعم أهل الكويت الكرام نعطي أمل العيش في حياة كريمة لهؤلاء اللاجئين والنازحين في هذه البلدان.




المصدر : بوابة الاقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى