اخبار الكويت

التعريف بالإسلام وزعت 3400 حقيبة | جريدة الأنباء

[ad_1]

أكد مدير عام لجنة التعريف بالإسلام إبراهيم البدر أن حقيبة الهداية من أهم مشاريع اللجنة الدعوية، حيث إنها كانت سببا في دخول عدد كبير من غير المسلمين للإسلام، مبينا أن اللجنة وزعت 3400 حقيبة هداية خلال عام 2020.

وأشار البدر الى أنه نظرا للظروف الصحية الحالية وحرصا على اتباع تعليمات وزارة الصحة بضرورة التباعد الاجتماعي، أصدرت التعريف بالإسلام النسخة الالكترونية من حقيبة الهداية، وقامت بترجمتها إلى 8 لغات هي: الإنجليزية، والفرنسية، والهندية، والسنهالية، والمالايالم، والنيبالية، والتاميلية، والتجالوج، وجاري إضافة 6 لغات أخرى هي الالمانية، والاسبانية، والايطالية، والصينية، والتلغو، والامهرية.

وأوضح البدر أن الحاجة للمشروع كبيرة جدا نظرا لوجود مئات الآلاف من المقيمين بالكويت من غير المسلمين، والكثير منهم يعبرون لكفلائهم أو زملائهم عن رغبتهم في التعرف على الإسلام، وهؤلاء نقوم بتوزيع حقيبة الهداية عليهم بلغتهم لتكون مصدرا للمعلومات التي يرغبون في الحصول عليها.

وفيما يتعلق بمحتوى الحقيبة، قال البدر: نقوم بتوزيع وطباعة نوعين من حقائب الهداية الأول منها حقيبة تعريفية عن الإسلام، وتستهدف شريحة غير المسلمين وتحتوي على معلومات مبسطة عن الأخلاق الإسلامية والعبادات، والثاني حقيبة خاصة للمهتدين الجدد تركز على الطهارة، والصلاة، والأذكار، وتعليم الفاتحة، وجزء عم، والأربعين النووية.



[ad_2]

المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى