اخبار مصر

التشديد على عقوبة الإرهاب في مصر

التشديد على عقوبة الإرهاب في مصر

التشديد على عقوبة الإرهاب في مصر وعلى الأفراد الذين يقومون بإعلام غيرهم بطرق صناعة الأسلحة، وهذه الأسلحة يتم استخدامها بشتى الصور في الجرائم المختلفة.

قانون مكافحة الإرهاب يوضح عقوبة القيام بالإرهاب، ويحذر الناس من الاتجاه إلى طريق الإرهاب بكافة أنواعه؛ لأن ذلك يؤدي للذعر، ويزعج المواطنين بشكل كبير.التشديد على عقوبة الإرهاب في مصر

قانون مكافحة الإرهاب رقم 94

قانون مكافحة الإرهاب الخاصة بسنة 2015 والذي يحمل رقم 94 يوضح أن عقوبة الفرد الذي ينشر الإرهاب تصل إلى عشر سنوات سجن، وذلك بالنسبة لمن قام بتدريب الأفراد على صنع أو استخدام إحدى الأسلحة التقليدية في القيام بالعديد من الجرائم الإرهابية.

المادة 15 من القانون

توضح هذه المادة أن الفرد الذي يقوم بالإرهاب يعرض نفسه للسجن المؤبد أو للسجن المشدد، وتصل مدة السجن إلى عشر سنوات، وأيًا كان شكل الإرهاب الذي قام به الفرد سواء كان الفرد الذي يمارس الإرهاب يقوم بتعليمه لأحد، أو يقوم باستخدام فنون قتالية فإنه يعرض نفسه لأشد عقوبة.

قانون العقوبات يفرق بين أنواع الجرائم المختلفة

يعمل قانون العقوبات على التفرقة بين شتى أنواع الجرائم فهناك الجنايات والتي تصل عقوبتها إلى الإعدام أو السجن المؤبد، وهناك الجنح، والتي تصل عقوبتها إلى الغرامة أو الحبس، وهناك المخالفات وهي جرائم يعاقب عليها بواسطة الغرامة والتي تصل إلى مائة جنيه ولا تزيد عن ذلك.

ضرر الإرهاب على المجتمعات

يؤثر الإرهاب على الكثير من المجتمعات بشكل كبير، ويؤدي لحدوث الكثير من الأضرار التي لا تقتصر على ضرر القتل فقط بل نجد أنه يؤدي لانتشار الذعر والقلق بين المواطنين وبعضهم البعض، ويحتاج الإرهاب لكي ينتهي من الدولة أن تقوم بوضع قانون عقوبة شديد؛ لردع هؤلاء الإرهابيين عن القيام بفعلتهم، ومنعهم من القيام بهذا الشكل من الإرهاب؛ لكي يحيا المجتمع في أمن وسلام بعيدًا عن انتشار المخاطر والأضرار المتعددة الناشئة عن الإرهاب.

لذا يجب على الجميع أن يقوموا بالابتعاد عن الإرهاب وأضراره؛ لكي يحيا المجتمع في سلام وأمان بعيدًا عن مخاطر الإرهاب وأضراره عن المجتمع ككل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى