أخبار عاجلة

التخطيط: 260 مليون جنيه لوزارة الصحة لمواجهة وباء الكورونا

 التخطيط: 260 مليون جنيه لوزارة الصحة لمواجهة وباء الكورونا

التخطيط: 260 مليون جنيه لوزارة الصحة لمواجهة وباء الكورونا. حيث قامت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة سعيد بالموافقة على زيادة قيمة الخطة الاستثملرية الخاصة بمشروع إمداد وزارة الصحة بالتجهيزات الطبية الحديثة والتي يتبعها البرامج العلاجية في ديوان عام وزارة الصحة.

التخطيط: 260 مليون جنيه لوزارة الصحة لمواجهة وباء الكورونا
الدكتورة هالة سعيد

قيمة المبلغ الذي تم أمداد وزارة الصحة به لمواجهة وباء الكورونا

ولقد قامت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة سعيد باعتماد مبلغ 260 مليون جنيه وذلك يعتبر اعتماد إضافي لتلبية المتطلبات الضرورية والسريعة لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد وذلك من ضمن خطة العام المالي الحالي 2020/2021.

فبعد ذلك الدعم قد تمت إتاحة زيادة الطاقة الاستيعابية الخاصة بالمستشفيات فلقد تمت إضافة 500 جهاز تنفس صناعي، بالإضافة إلى 1000 سرير رعاية مركزة.

التخطيط: 260 مليون جنيه لوزارة الصحة لمواجهة وباء الكورونا
وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

ما هي أهمية دعم القطاع الصحي في مصر؟

كما أن وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة سعيد قد قامت بالتأكيد على أهمية دعم القطاع الصحي في مصر فإن الهدف من ذلك هو تحسين الجودة الخاصة بالخدمات الصحية التي يتم تقديمها للمواطنين المصريين بالإضافة إلى التقدم بالمنظومة الصحية في مصر.

كما أشارت الدكتورة هالة سعيد إلى أن من الأثار المتربة على وباء فيروس كورونا المستجد قد أثبتت مدى أهمية وجود وتطوير و فعالية وتماسك المنظومة الصحية في مصر.

التخطيط: 260 مليون جنيه لوزارة الصحة لمواجهة وباء الكورونا
وزارة الصحة

نمو الاستثمارات التي يتم توجيهها لمشروعات وزارة الصحة

قامت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة سعيد بالتصريح بأنه يحدث نمو فى الاستثمارات التي يتم توجيهها لمشروعات وزارة الصحة وذلك من ضمن خطة العام المالي الحالي 2020/2021.

فبذلك قد وصلت إلى 47.5 مليار جنيه بما بعادل نسبة زيادة 205% ، ويأتي ذلك بالمقارنة بعام 2020/2021 وشاملة المشروعات الخاصة بمبادرة حياة كريمة، كما أوضحت أن من أهم برامج ومبادرات قطاع الصحة فى العام المالى القادم تتمثل في توفير الاعتمادات اللازمة لدخول المستشفيات الخدمة والإسراع من معدلات تنفيذ المنشآت الصحية الجارى إنشاءها وتطويرها وذلك لسرعة دخولها الخدمة وبدء استفادة المواطنين منها.

فإن من ضمن الخطة الخاصة بالعام القادم ضرورة الانتهاء من 23 مستشفى والتي تتراوح نسبة إنجازها حاليًا 77%، بالإضافة إلى مُبادرة الـمشروع القومى للاكتفاء الذاتى من مُشتقات البلازما، والتى تستهدِف إنشاء 20 مركزًا لتجميع البلازما ومخزن استراتيجى مركزي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى