حوادث

التحقيق في واقعة ميل العقار في كرموز

التحقيق في واقعة ميل العقار في كرموز

التحقيق في واقعة ميل العقار في كرموز الذي قد مال بشكل مفاجئ في إحدى المناطق الموجودة في كرموز والتي تتبع حي غرب الإسكندرية.

المسؤولين قاموا بإخلاء العقار وإخلاء العقارات الموجودة حوله من جميع السكان نظرًا إلى ميل هذا العقار مما يؤكد إمكانية وقوعه في أي لحظة، وقد تبين إثر ميل هذا العقار أنه قد تم بنائه بدون ترخيص؛ لذا قام المسؤلون باتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه ذلك.

التحقيق في واقعة ميل العقار في كرموز

البدء في إزالة أدوار العقار المائل

تم البدء بإزالة أول عشر أدوار من العقار المائل في الإسكندرية، وذلك عقب إخلاءه من السكان، وقد أوضحت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب أن السكان الموجودين في العقار سوف يتم إخلاء العقار منهم، وإرسالهم إلى ثلاث مدارس مجهزة؛ لكي يظلوا فيها مؤقتًا إلى أن يتم حل هذه المشكلة، وإعادة بناء العقار.

بلغ الميل 50 سم

وصل الميل إلى 50 سم، وذلك يمثل خطورة كبيرة على العقارات المجاورة وعلى السكان، وقد أكد رئيس حي غرب الإسكندرية أن العقارات الموجودة بجوار هذا العقار قد تم إخلائها أيضًا لأن الميل قد وصل إلى 50 سم، وبالتالي تم إخلاء العقارات لمسافة تصل إلى 30 متر.

وجود العديد من العقارات المائلة في نفس الشارع

يوجد عدة عقارات مائلة في نفس الشارع الموجود فيه العقار المائل، ولكن هذه العقارات حالتها مستقرة، ولا تمثل خطورة، وقد تم معاينة هذه العقارات من قبل لجنة مختصة وقد تم تشكيل هذه اللجنة من قبل كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

العقار مكون من تسع طوابق علوية بالإضافة إلى طابق أرضي

اشتمل هذا العقار على عدة طوابق منها تسع طوابق علوية، وطابق آخر أرضي، وقد تم بناء هذا العقار منذ سنة 2009 بدون وجود ترخيص وقد صدر له قرار إزالة، ويشتمل هذا العقار على أكثر من أسرة يتواجدون فيه.

الإخلاء للعقارات تم بشكل فوري عقب وجود الميل، وقد تم إخلاء خمس عقارات أخرى في محيط هذا العقار المائل؛ للحفاظ على صحة السكان والمواطنين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى