أخبار عاجلة

البيتكوين تقترب من 35 ألف دولار وتهدد عرش الدولار | ارتفاع سعر Bitcoin بنسبة 800%

[ad_1]

تقترب من 35 ألف دولار وتهدد عرش الدولار

تم تداول البيتكوين بسعر 33365 دولارًا في آسيا الاثنين، بعد أن ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ 34800 دولار الأحد، حيث يواصل المستثمرون المراهنة على أن العملة الرقمية في طريقها لتصبح أصلًا رئيسيًا.

 

(اقرأ أيضًا) ارتفاع سعر البيتكوين بجنون | هل حان الوقت لشراء Bitcoin

 

اشتعال سعر البيتكوين

 

جاء آخر معلم للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم بعد أقل من ثلاثة أسابيع من تجاوزها 20000 دولار لأول مرة، في 16 ديسمبر، وارتفعت عملة البيتكوين الآن بنحو 800 في المائة منذ منتصف مارس.

 

(اقرأ أيضًا) سعر البيتكوين يشتعل في 7 ساعات | Bitcoin تتخطى 34 ألف دولار للمرة الأولى

 

مع الحد من عرض البيتكوين عند 21 مليونًا، يرى البعض أنه تحوط ضد مخاطر التضخم حيث تقوم الحكومات والبنوك المركزية بتشغيل صنابير التحفيز استجابةً لوباء فيروس كورونا Covid-19، ينظر البعض إليها أيضًا على أنها ملاذ آمن خلال الوباء، على غرار الذهب.

 

قال موه سيونج سيم محلل العملات في بنك سنغافورة عن الارتفاع الأخير: “يعكس بعضها الخوف من ضعف الدولار، يبدو أن الناس يفضلون البيتكوين كتعبير عن القلق بشأن انخفاض قيمة العملة، مقارنة بالذهب”.

 

يعكس تقدم Bitcoin أيضًا التوقعات المتزايدة بأنها ستصبح طريقة دفع سائدة، مع فتح PayPal لشبكتها أمام العملات المشفرة، وقد اجتذبت إمكانية تحقيق مكاسب سريعة أيضًا طلبًا من كبار المستثمرين الأمريكيين، وكذلك من المتداولين الذين يلتزمون عادةً بالأسهم.

قال ديف تشابمان، المدير التنفيذي في شركة الأصول الرقمية BC Group ومقرها هونج كونج: “اكتسب الارتفاع المزيد من الزخم مع استمرار المستثمرين النهمين في التداول من منازلهم خلال عطلة رأس السنة الجديدة، مضيفًا: “المستثمرين المؤسسيين يرون إمكانية تحقيق عوائد أكبر معدلة حسب المخاطر مقارنة بالاستثمارات التقليدية”.

يتم تداول Bitcoin في العديد من البورصات، واحدة من أكبرها Coinbase، وهي نفسها تستعد للطرح العام لتصبح أول بورصة عملات مشفرة أمريكية رئيسية يتم إدراجها في وول ستريت.

تستخدم العملات المشفرة متعددة المنافسين تقنية blockchain أو دفتر الأستاذ الإلكتروني، سجل Ethereum، ثاني أكبر شركة، رقمًا قياسيًا قدره 1014 دولارًا يوم الأحد.



[ad_2]

بوابة الاقباط نيوز – المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى