أخبار عالمية

البنك الدولي يقدم 30 مليون دولار منحة لفلسطين

البنك الدولي يقدم 30 مليون دولار منحة لفلسطين

البنك الدولي يقدم 30 مليون دولار منحة لفلسطين. حيث قام البنك الدولي اليوم السبت الموافق 29 مايو لعام 2021 بالموافقة على تقديم منحة جديدة هدفها دعم تطوير الاقتصاد الرقمي بالإضافة إلى المساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة المحتل، ولقد قدرت تلك المنحة بمبلغ 30 مليون دولار، وذلك حسب ما جاء في صحيفة روسيا اليوم.

البنك الدولي يقدم 30 مليون دولار منحة لفلسطين
البنك الدولي

أهمية المنحة الجديدة التي قدمها البنك الدولي لفلسطين

ولقد قام البنك الدولي بالتوضيح  فى بيان قام باصداره، ويفيد ذلك البيان بأن المنحة الجديدة التي قدمها البنك الدولي لفلسطين سوف تساعد في الإصلاحات التي تتم فى مجال جديد يقوم بالتركيز على بناء أسس الاقتصاد الرقمي، ويأتي ذلك من خلال اعتماد قانون حديث للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى تفعيل دور شركات الدفع الإلكتروني.

البنك الدولي يقدم 30 مليون دولار منحة لفلسطين
غزة

 ما أوضحه كانثان شانكار عن المنحة الجديدة التي قدمها البنك الدولي لفلسطين

حيث قام المدير والممثل المقيم للبنك الدولى فى الضفة الغربية وقطاع غزة، كانثان شانكار بذكر أنه: “سوف تكون المنحة الخاصة بسياسات التنمية بمثابة مساندة ذات أهمية كبيرة بالنسبة للأوضاع المالية العامة المليئة بالتحديات بالفعل، وخاصة أن تضررت في الوقت الحالي أكثر بسبب الصراع الأخير فى غزة”.

كما أضاف المدير والممثل المقيم للبنك الدولى فى الضفة الغربية وقطاع غزة، كانثان شانكار: “بأن المنحة الجديدة التي قدمها البنك الدولي لفلسطين سوف تساعد على تخفيف العبء الإضافى والذي يرتبط باحتياجات غزة ليتم إعادة الإعمار وتحقيق التعافي”.

البنك الدولي يقدم 30 مليون دولار منحة لفلسطين
غزة

كما أوضح المدير والممثل المقيم للبنك الدولى فى الضفة الغربية وقطاع غزة، كانثان شانكار أن “البنك الدولى يشارك مع الأمم المتحدة وكذلك الاتحاد الأوروبى فى إجراء تقييم سريع للأضرار والاحتياجات فى قطاع غزة”، مشيرا إلى أن ” المنحة الجديدة التي قدمها البنك الدولي لفلسطين سوف توفر تمويلا تشتد الحاجة إليه لتخفيف بعض الضغوط على المالية العامة التي نتجت عن جائحة فيروس كورونا المستجد، كما أن هذا الوضع  قد تزايد في الفترة الأخيرة وذلك بسبب الصراع الدائر فى قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى